اختتام معرض الوسائل التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بأبين

> زنجبار «الأيام» عبد الله الظبي

>
اختتمت أمس، بزنجبار محافظة أبين، المعرض والدورة التدريبية في إعداد الوسائل التعليمية لـ20 معلما ومعلمة، في جمعية الصم والبكم، بتمويل من الحكومة البريطانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وتهدف الدورة التدريبية والمعرض إلى التعريف بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يقدمونه من الأعمال في إعداد الوسائل التعليمية الخاصة بهم، وقد اشتملت على الوسائل التعليمية للصفوف من 1-9 ولكافة المواد الدراسية.
 وأوضح مدرب الدورة أن جميع المواد والخامات المستخدمة مقدمة من الصندوق الاجتماعي، واستطاع المعلمون المتدربون إنتاج هذه الوسائل بعد تلقيهم معارف نظرية وعملية.

وقال د. سالم صالح حيدرة مدير الإدارة السياسية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين: "نحن سعداء بالمشاركة في هذا المعرض الجميل الذي تنظمه جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة، ونعبر عن انطباعات مشاهدة هذه الإنجازات من الوسائل الملموسة التي أعدت من قِبل ذوي الاحتياجات الخاصة".

من جانبه، أكد المهندس سالم عكف مدير زنجبار اهتمام السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ بهذه الفئات من ذوي الهمم، ومختلف فئات الاحتياجات الخاصة، ومنهم المكفوفين، قائلاً "نسعى دائما في السلطة المحلية للبحث عن تمويل ودعم مثل هذه الفئات، وقد استطعنا إشراك المعلمين المتعاقدين مع مدرسة الصم والبكم في مشروع النقد مقابل العمل لمنظمة كير لستة أشهر، ونتمنى مستقبلاً أن يكون للمدرسة مبنى خاص وحديث تتوفر فيه الوسائل المناسبة لهذه الفئة، ونطمح إلى تحقق ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى