​ديربي ناري بين ريال مدريد وأتلتيكو .. وبرشلونة يحاول تصحيح المسار

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * ستكون المرحلة الـ 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت على موعد مع «ديربي مدريد» بين ريال مدريد (حامل اللقب) وأتلتيكو متصدر الترتيب ، فيما يخوض ريال سوسييداد (الثاني) مفاجأة الموسم، مباراة سهلة أمام إيبار، ويلعب برشلونة المتعثر مع ليفانتي.
 * ويحمل الـ«ديربي» عنواناً واحداً هو «لا للتفريط بأي نقطة» ، فأتلتيكو مصرّ على مواصلة مشواره في البطولة واستعادة اللقب المنشود منذ تحقيقه المرة الأخيرة موسم 2013 - 2014، وريال مدريد يريد محو الصورة المتردية التي ظهر بها منذ بدء الموسم والتقدم في الترتيب نحو الحفاظ على لقبه .. ويتواجه الفريقان ، بعد تجنبهما الخروج الكارثي من دوري أبطال أوروبا الأربعاء ، بفوز الأول على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني ، والثاني على سالزبورج النمساوي بالنتيجة نفسها 2 - صفر في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات.

 * ويتفوق أتلتيكو على جاره الريال (الرابع) كونه متصدر الرتيب بـ 26 نقطة رغم أنه خاض عدداً أقل من المباريات، ويتقدم عليه بفارق 6 نقاط علماً أن أتلتيكو خاض 10 مباريات مقابل 11 للريال .. ولم يتذوق أتلتيكو طعم الخسارة في الدوري المحلي منذ الأول من فبراير الماضي حين سقط في «ديربي» العاصمة نفسه أمام مضيفه ريال صفر - 1 في المرحلة الـ 22 من البطولة في الموسم الماضي، خاض بعدها 26 مباراة، تعادل في 9، وفاز في 17 مباراة منها آخر 7 مباريات.

 * ويُمني ريال سوسييداد النفس بتعرض أتلتيكو لعرقلة ، تعيد له صدارة «لاليجا»، والخروج من دوامة التعادلات ، التي عانى منها في المرحلتين الأخيرتين مع فياريال (1 - 1) وألافيس سلبياً.
 * ويتوجب على برشلونة أن يستفيق ، لإستعادة مكانته بعد مشوار كارثي ، حينما يواجه فريق ليفانتي غداً الأحد ، بعد وقت قليل من هزيمته الصعبة علي أرضه ضد يوفنتوس الايطالي بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا .. وأتت الخسارة ضد يوفنتوس بعدما هزم في الاسبوع السابق بالدوري الإسباني باستاد نادي قادش بهدفين لهدف، ليصبح برشلونة محتلاً المركز التاسع في الدوري الإسباني.

 * وطالت الهولندي رونالد كومان مدرب فريق برشلونة الكثير من الانتقادات الصعبة بعدما لم يوافق على تعديل طريقته (4  ـ  2  ـ  3  ـ 1) مشيراً إلى أنها الطريقة الأفضل له شخصياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى