​قمّة تحبس الأنفاس بين يونايتد والسيتي وليفربول وتوتنهام لمواصلة التألق

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يتطلع مانشستر يونايتد لتعويض خيبة مغادرة دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل جاره السيتي اليوم السبت على ملعب "أولد ترافورد" في دربي المدينة ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز.
 * وودّع مان يونايتد البطولة القارية الأهم من الباب الضيق ، لينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي بعد خسارته الثلاثاء أمام مضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 2 - 3 في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، بعد أن دخل اللقاء والتعادل يكفيه لبلوغ الأدوار الإقصائية.

 * من جهته، يدخل السيتي بمعنويات عالية بعد أن أنهى دور المجموعات من دون أي خسارة متصدرًا مجموعته بتغلبه على ضيفه مرسيليا الفرنسي في المباراة الأخيرة التي شهدت عودة النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بعد الإصابة .. ورغم أن يونايتد حقق أربعة انتصارات متتالية في الدوري آخرها خارج أرضه في المرحلة السابقة أمام وست هام (3 - 1) ، إلا أنه اكتفى هذا الموسم بفوز واحد في "أولد ترافورد" من أصل خمس مباريات خاضها في الدوري ، مقابل ثلاث هزائم وتعادل ، ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري مع 19 نقطة متقدمًا بنقطة يتيمة عن جاره السابع.            

 * وتشهد الجولة مباراة أخرى قوية بين (إيفرتون وضيفه تشيلسي) المتألق أخيرًا على ملعب "جوديسون بارك" .. ويقدم فريق المدرب فرانك لامبارد مستويات مميزة ، وهو لم يخسر سوى مباراة في الدوري هذا الموسم، وسيسعى للمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري للمباراة العاشرة تواليًا ، أمام فريق بدأ الموسم بقوة، قبل أن يخفت بريقه، إذ اكتفى فريق المدرب الايطالي كارلو إنشيلوتي بانتصار واحد في مبارياته السبع الأخيرة ، وسيطمح أنشيلوتي لتفادي خسارة ثالثة تواليًا في الدوري على أرضه.

 * ويخوض ليفربول حامل اللقب مباراة سهلة نسبيًا ضد مضيفه فولهام غداً الأحد .. وبعد أن ظنّ البعض أن الفريق الأحمر سيتأثر بالغيابات الكثيرة في الفريق أبرزهم في خط الدفاع، أثبت المدرب الألماني يورجن كلوب أن منظومته متماسكة ، بعد أن منح فرصة للعديد من اللاعبين الشباب ، ولم يخسر أي مباراة منذ سقوطه أمام أستون فيلا في المرحلة الرابعة .. ويدخل المصري محمد صلاح المباراة بمعنويات عالية بعدما أصبح الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال خلال التعادل 1-1 ضد ميدتيلاند الدنماركي الأربعاء بتسجيله الهدف رقم 22، متخطيًا أسطورة النادي ستيفن جيرارد (21)، كان أيضًا الأسرع للنادي في المسابقة القارية بعد 55 ثانية.

 * من جهة أخرى، سيعوّل البرتغالي جوزيه مورينيو مرة أخرى على ثنائيه الرهيب هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ - مين ، عندما يحل فريق توتنهام هوتسبير على كريستال بالاس ونجمه الإيفواري ويلفريد زاها في مباراة صعبة غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى