فعالية رياضية في محافظة لحج تنتهي بإطلاق الرصاص وإصابة مواطنين

> الحوطة «الأيام» خاص :

> أُصيب مواطنان في إطلاق رصاص من قبل أفراد أمن يتبعون القوات الخاصة بلحج أثناء فعالية رياضية في ألعاب القوى ، نظمت لحارات مدينة الحوطة في لحج ، والتي أقيمت أمس على ملعب الفقيد حمدين صالح .. وقالت مصادر طبية أن مستشفى إبن خلدون استقبل كلاً من : المواطن عبد الرحمن عارف نجل نجم المنتخب الوطني ، ومنتخب لحج ، ونادي الشرطة سابقاً الكابتن عارف هيكل الذي أصيب نجله بطلقة نارية في الفخذ ، والمواطن أكرم بدر العقربي بشظايا طلقة الرصاص لتلقي العلاج من الإصابة التي تعرضا لها في الملعب أثناء منافسات ألعاب القوى التي نظمتها إدارة الشباب والرياضة في السلطة المحلية بمديرية الحوطة لحارات المدينة.

* وقالت مصادر محلية أن أسباب الحادثة تعود إلى حدوث مهاترات بين أحد أفراد حراسة الملعب أثناء البطولة وأحد المشجعين أثناء إقامة الفعالية الأخيرة للبطولة في سباق التتابع 4×400م أدى إلى قيام أفراد الحراسة بإطلاق الرصاص بـ (شكل مباشر) على أحد المتابعين مما أدى إلى إصابة إثنين مواطنين ، وهو ما أحدث حالة من الشغب والتوتر المسلح في الملعب تسبب في إلغاء الفعالية الرياضية.

* هذا .. وكشفت مصادر رياضية أن أحد الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا التوتر وإطلاق الرصاص وإصابة مواطنين ، عدم التنظيم الجيد للفعالية الرياضية ، وعلى إثر هذا الحادث شهدت المدينة حالة من التوتر الأمني المسلح ، حيث وصلت تعزيزات أمنية وحدثت اشتباكات مسلحة، أدت إلى اعتقال عدد من المواطنين ، ونقلهم إلى إدارة أمن المحافظة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحادثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى