برنامج تدريبي لتعزيز العمل الإصلاحي مع المحتجزات

> عدن/ المكلا «الأيام» خاص:

> بدأ اتحاد نساء اليمن فرع عدن اليوم الأحد، بتنفيذ الدورة التدريبية الخاصة برفع وبناء قدرات موظفي أماكن الاحتجاز للنساء، لتعزيز العمل الإصلاحي في التعامل مع المحتجزات.
وعقدت أعمال الدورة المقامة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN-WOMEN في قاعة الاتحاد، مستهدفة 15 مشاركاً ومشاركة من العاملين في مواقع الضبط والاحتجاز.

وتشتمل الدورة على عدد من المحاور، منها مدخل عام للقانون الدولي لحقوق الإنسان، والتطور التاريخي لحقوق النساء في ضوء المواثيق الدولية ومبادئ وضمانات المحاكمة العادلة للنساء، والمبادئ الأساسية لمعاملة السجينات، بالإضافة إلى خصوصة التعامل مع المحتجزات والقواعد النموذجية للتعامل معهن، وإجراءات الاستقبال والتسجيل والتصنيف والتسكين والرعاية والخدمات الصحية ومدى الجاهزية للسيطرة على كوفيد 19 في مؤسسات الاحتجاز.

وفي الافتتاح أوضحت رئيسة الاتحاد بعدن فاطمة مريسي أن الدورة تأتي لتعزيز العمل الإصلاحي في جانب التعامل مع النساء المحتجزات عبر برنامج تدريبي مكثف خلال أربعة أيام، مؤكدة اهتمام الاتحاد بهذه الفئة، ويكرس جزء من جهوده لخدمة النساء في المجال الإصلاحي، وتقديم خدمة إنسانية جيدة للنساء المحتجزات.
هذا، وشرع اتحاد نساء اليمن "فرع حضرموت الساحل" بتنفيذ البرنامج التدريبي لتعزيز العمل الإصلاحي في التعامل مع النساء المحتجزات اليوم الأحد، بالتزامن مع تنفيذه بالعاصمة عدن.

وأشارت رئيس فرع الاتحاد سلمى الكثيري إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن شراكة متميزة مع إدارة الأمن والشرطة تتيح إشراك منتسبي الأمن والعاملين في أماكن احتجاز النساء في برامج تدريبية تعزز من قدراتهم في التعامل مع قضايا النساء المحتجزات سواء في المجال القانوني والنفسي، أو تقديم الرعاية والخدمة الصحية لهن، مؤكدة أن الاتحاد يحرص على تعزيز علاقته مع مختلف مؤسسات القانون ليعكس تجاوباً إيجاباً في التعامل مع قضايا المحتجزات.

وعبر مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن المحافظة الرائد علي سعيد عليان عن شكره لفرع اتحاد النساء على تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي ترفع من مدارك العاملين من منتسبي الأمن وتطوير قدراتهم في التعامل قضايا النساء والقضايا المدنية بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى