البرلمان العربي يشيد بإجراءات تنفيذ اتفاق الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

> رحب البرلمان العربي ببدء تنفيذ الترتيبات في اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي.

جاء ذلك في البيان الصادر عن ختام أعمال الجلسة العامة الثانية لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي والتي عقدت، أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث مجمل القضايا العربية.

ودعا المجلس جميع الأطراف إلى تنفيذ بنود الاتفاق دون تأخير، بما في ذلك تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، كمطلب أساسي لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتنفيذ الترتيبات الأمنية والعسكرية كما جاءت في اتفاق الرياض وآلية تسريعه.

وثمن البرلمان العربي الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ اتفاق الرياض.

وأدان البرلمان العربي بشدة العلميات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية تجاه أراضي المملكة العربية السعودية وجنوب البحر الأحمر، واعتبرها تمثل تهديدا مباشرا ليس فقط لأمن المملكة وإنما أيضا لإمدادات الطاقة للعالم أجمع وحرية وأمن التجارة والملاحة الدولية.

وأكد البرلمان موقفه الثابت من حل الأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة.

وطالب بضرورة التنفيذ الفوري للاتفاق بشأن الصيانة العاجلة والتقييم الشامل لخزان صافر النفطي تجنبا لوقوع كارثة إنسانية كبرى سيكون لها آثار اقتصادية وبيئية كارثية على اليمن والدول المطلة على البحر الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى