سقوط مقذوفات حوثية على مناطق سكنية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> نشر المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي في وقت متأخر أمس الأول أن مقذوفات حوثية سقطت على منازل المواطنين في مناطق متفرقة بالضالع.

وقال المركز "إن الجماعة الحوثية أقدمت على استهداف منازل المواطنين في عزلة بلاد اليوبي بمنطقة سُليم شرقي مدينة الفاخر غرب مديرية قعطبة بسلاح المدفعية، سقط على إثرها ضحايا مدنيون، حيث أصيب الطفل "عمرو" الذي يبلغ من العمر 9 سنوات ووالدته "سوريا القهري" في الأربعينيَّات من عمرها بجروحٍ طفيفة جراء استهداف منزلهم بمقذوف مدفع عيار 23 أطلقتها مليشيات الحوثي بشكلٍ عشوائي باتّجاه الحي الذي يقطنونه في عزلة بلاد اليوبي".

مصدر طبي يعمل في المشفى الميداني في منطقة سليم قال "إن الحالتين وصلت المستشفى بعد إسعاف الأهالي لها وقد أصيبت بجروحٍ طفيفة جراء شظايا مقذوف متفجر، حيث يعاني الطفل من إصابات في اليد فيما تعاني الأم من إصابات في اليد والفخذ ولاتزال بعض الشظايا عالقة في جسديهما، وحالتهما مستقرة بعد تلقيهما الاستطبابات الأولية".

وقال المركز "إن الجماعة الحوثية تتعمد قصف الأحياء السكنية الآهلة بالسُكَّان في مُريس والقرى المحيطة بمدينة الفاخر شمال وغرب مديرية قعطبة وكذلك قرى المشاريح وقروض في منطقة حَجر التابعة لمديرية الضالع بالمقذوفات المتفجرة وقذائف الدبابات والمدفعية، إلى جانب عمليات القنص والتي راح ضحيتها الكثير من المدنيين بين قتيلٍ وجريحٍ معظمهم أطفال ونساء".

وأوضح :"أقدمت المليشيات على ارتكاب هذا الفعل كنوع من الانتقام بعد ساعات من تلقيها خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح خلال عملية هجومية شنَّتها القوَّات المشتركة مسنودة بالقوَّات الجنوبيَّة في محور مُريس وكذلك خلال مواجهات اندلعت في قطاع صُبيرة- الجُبّ، وعادةً ما تقوم هذه المليشيات باستهداف المدنيين كاستراتيجيَّة للتعويض عن خسائرها الميدانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى