​الخميس.. وقفة احتجاجية لموظفي سيئون إزاء تردي المعيشة

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
أقرّ الاجتماع الاستثنائي المشترك الذي عقد أمس بسيئون، والذي دعا له المكتب التنفيذي لاتحاد عمال نقابات الوادي والصحراء، بحضور رؤساء اللجان النقابية ورؤساء فروع النقابات المهنية، أقرّ إقامة وقفة سلمية صباح الخميس القادم، لجميع عمال وموظفي الدولة والمتقاعدين بوادي حضرموت أمام مجمع الدوائر الحكومية بالوادي، "خلف ملعب سيئون الأولمبي".

وأوضح مصدر نقابي أن الاجتماع النقابي الاستثنائي قد ناقش ما آلت إليه الأوضاع المعيشية للموظفين والعاملين المتقاعدين في ظلّ الانهيار للعملة المحلية، وارتفاع الأسعار في الوقت الذي لم يتم فيه تحريك المرتبات والأجور، وكذلك عدم صرف العلاوات السنوية والتسويات والترقيات.

وأشار المصدر إلى أن من خلال الوقوف أمام تلك التداعيات ومناقشات مستفيضة من قبل القيادات النقابية تم الخروج بالعديد من القرارات والتوصيات، أبرزها "المطالبة بتثبيت وتعزيز العملة المحلية"، "تحريك الأجور والمرتبات وصرف العلاوات السنوية على أن لا تقل عن 150 %"، و"المطالبة في الإسراع بصرف علاوة غلاء المعيشة وبشكل إسعافي".

وتضمنت القرارات "تشكيل لجنة تتولى الترتيب، والتحضير لتلك الخطوات وصياغة بيان نقابي في الوقفة الاحتجاجية السلمية".
وأوضح المصدر النقابي أن في هذا اللقاء تم التوقيع على ميثاق شرف من قِبل كافة المكونات النقابية، والمتضمن توحيد الجهود أمام كافة المطالب الحقوقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى