​انتقالي لحج يسعى لتنشيط العمل النقابي في إطار اتحاد عمال الجنوب

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​عقد بمبنى المجلس الانتقالي الجنوبي بلحج اليوم الأحد لقاء تشاوري مع ممثلي الهيئات والاتحادات والنقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، بهدف تفعيل دورها وتنشيطها كونها اتحادات ونقابات جنوبية نالها التهميش، حيث يأتي هذا اللقاء التشاوري لتفعيل العمل النقابي في إطار اتحاد عمال الجنوب، وتنشيط النقابات العمالية في المرافق، وإجراء الانتخابات، وتحريك الجمود بعناصر جنوبية تحمل على عاتقها القضية، والدفاع عن حقوق العمال والحفاظ على ممتلكات المؤسسات الدولة والمرافق الحكومية.

وأثري اللقاء بعدد من المقترحات والملاحظات والرؤى والأفكار التي ستطرح في المؤتمر العام القادم خلال 2021م.
وخلال اللقاء قال نائب رئيس المجلس الانتقالي أحمد محمد العماد: إن التعطيل لنشاط منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والهيئات هو نتيجة لسياسة الاحتلال المدمرة ووقف عملها المناط بها، وأبدلت تلك الهيئات والاتحادات والنقابات بمكونات تتبعها سياسياً غلفت باسم منظمات المجتمع المدني والنقابات حينها.

من جانبه، قال عبد عوض مذلق رئيس اتحاد عمال لحج عضو اللجنة التحضيرية لاتحاد نقابات عمال الجنوب: إن العام القادم 2021 سيشهد دورة انتخابية كاملة للجان النقابية في المؤسسات. والمرافق الحكومية بالمحافظة والاتحادات المهنية، وستتوج بعقد المؤتمر العام لاتحاد النقابات العمالية بمحافظة لحج.

كما تطرق مدير الإدارة الجماهيرية علي رشيد إلى الهدف العام لمثل هذا اللقاء وجمع النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني لتفعيلها على سياق المرافق ذاتها من أجل تقديم خدماتها للمواطن.
وكانت الإدارة الاجتماعية برئاسة علوان العطري مدير الإدارة قد قامت بدور كبير خلال الأيام السابقة في لقاءات بعدد من النقابات في مؤسسات ومرافق الدولة، والتهيئة لمثل هذا اللقاء التشاوري الأول بالتنسيق مع الإدارة الجماهيرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى