الانتقالي يسحب كتائب من لواءين مرابطين في أبين

> شقرة «الأيام» خاص

>
الجعدي: على التحالف إلزام الشرعية بعدم الالتفاف وفتح جبهات جديدة
تواصل القوات المسلحة الجنوبية لليوم الرابع على التوالي إعادة تموضعها وفقا لخطة إعادة الانتشار التي أعدتها التحالف العربي لسحب القوات المتحاربة في جبهة شقرة.

الانتقالي يسحب كتائب من لواءين مرابطين في أبين
الانتقالي يسحب كتائب من لواءين مرابطين في أبين

وبحسب مصادر في القوات الجنوبية، فإن فريق التنسيق والارتباط السعودي أشرف أمس على انسحاب كتائب من اللواء الرابع عشر صاعقة واللواء الخامس دعم وإسناد من القطاع الأيمن في الشيخ سالم.


الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية قال في إفادة على صفحته بموقع فيسبوك "تنفيذا لتوجيهات قيادتنا السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وبالتعاون مع فريق التنسيق والارتباط السعودي واصلت وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية بمحور أبين تنفيذ عملية إعادة تموضعها وانتشارها وفق الخطة المعدة من قبل التحالف العربي".


من جانبه دعا مساعد أمين عام المجلس الانتقالي عضو هيئة الرئاسة، فضل محمد الجعدي، التحالف العربي إلى إلزام الشرعية بسحب قواتها والتصدي لما وصفها بـ "الالتفاف والتحشيد".

وقال الجعدي في تغريدة على صفحته بتويتر "كنا ومازلنا مبادرين بحرص على دعم توجهات قيادة التحالف العربي لإنجاز اتفاق الرياض، وسنستمر بذات الحرص تقديرا لجهود المملكة المبذولة بهذا الصدد".

وأضاف "نأمل إلزام الطرف الآخر احترام ما تم التوافق عليه بشأن الانسحابات وبعيدا عن الالتفاف والتحشيد وفتح جبهات جديدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى