نقابات عمال المهرة: انهيار العملة قلص راتب الموظف 400%

> الغيظة «الأيام» إعلام المحافظة:

> ترأس رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي أحمد بلخدر أمس اجتماعاً للمكتب التنفيذي لاتحاد نقابات العمال في محافظة المهرة، لمناقشة تفعيل العمل النقابي ودوره في تبني القضايا الاجتماعية والحفاظ على حقوق الموظفين والعمال.
وأشار رئيس اتحاد عمال اليمن، إلى أن الوضع المعيشي للعمال بحاجة إلى تدخل من قبل الحكومة وتحريك الأجور كونهم يعيشون أوضاعاً صعبة مع ارتفاع الأسعار وانهيار العملة، والذي أثر بدوره على حياة العمال والموظفين بشكل عام.

ولفت إلى أن العام الحالي 2020 شهد تردياً كبيراً في الوضع المعيشي للعمال، وأصبحت الرواتب لا تفي بمتطلبات العمال كنتيجة طبيعية لانهيار العملة، وعدم تحريك الأجور وارتفاع الأسعار.

وطالب الحكومة اليمنية بتحريك الأجور، ووضع معالجات جدية وسريعة لانهيار العملة الذي بدوره سبب تقليص راتب الموظف بنسبة 400 % مقارنة بالعملات الأخرى، وشكل عبئاً على الموظفين أمام الإيفاء بمتطلباتهم أمام أنفسهم وأسرهم، وأثّر على مستوى تعليم أولادهم، حيث أصبحوا لا يستطيعون إن يعلموا أولادهم بشكل صحيح ولا يستطيعون أن يوفروا ظروفاً معيشية سليمة وصحية لأسرهم.

من جانبه، أوضح رئيس اتحاد نقابات العمال في محافظة المهرة محفوظ عليان عبيد أن جميع اللجان النقابية تقوم بعملها في مختلف مديريات المحافظة، وستتم مناقشة الوضع التنظيمي وتعزيزه، ووضع الخطط لعام 2021م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى