محافظ حضرموت يلتقي وفد شركة كهرباء عالمية

> المكلا «الأيام» خاص

> ​التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الإثنين بالمكلا، وفد شركة "وارتسلا"، للاطلاع على نتائج زيارتهم لمحطة الريان المركزية، بشأن إعادة تأهيل المحطة وتوسعتها.
وتعرّف المحافظ البحسني من خبراء الشركة على كل ما تتطلبه المحطة من احتياجات لإعادة تأهيلها، واختيار الموقع الذي تم تحديده داخل حرم المحطة لتوسعة قدرتها التشغيلية بإضافة وحدتين بقدرة 20 ميجا وات.

وأكد البحسني أن عملية التأهيل والتوسعة لمحطة الريان تأتي ضمن خطة قيادة السلطة المحلية لمعالجة الاختناقات الناتجة عن عجز التوليد الكهربائي، وتحسين خدمة الكهرباء في الصيف القادم.
ويأتي ذلك تزامناً مع وضع محافظ حضرموت، بمنطقة المساكن في فوة بالمكلا، حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة مع ملحقاتها وملعب تابع للمدرسة، ضمن مساهمات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأكد البحسني أهمية إنشاء هذه المدرسة في ربوة المساكن بمواصفات فنية عالية لتصبح مدرسة نموذجية تخدم أهالي المنطقة، معرباً عن شكره وتقديره لمساهمات البرنامج السعودي في جميع القطاعات، ومنها قطاع التربية والتعليم.
وتشهد حضرموت سلسلة مشاريع دشنها المحافظ في عدة قطاعات خدمية وأمنية، هدفها الارتقاء بمعيشة المواطن.

وعلى صعيد آخر، أصدر محافظ حضرموت البوم أمراً إدارياً رقم 8 لسنة 2020، قضى بتشكيل لجنة للإعداد، للاحتفال السنوي الأول للسلطة المحلية بالمحافظة لتكريم المبدعين في مختلف المجالات بساحل ووادي حضرموت.

وقضى الأمر الإداري بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الشباب فهمي باضاوي، مهمتها الإعداد والتحضير الجيد لإقامة حفل لائق مطلع العام القادم، واختيار أبرز المبدعين في مختلف المجالات خلال 2020 على مستوى حضرموت.
ورأس محافظ حضرموت اجتماعاً باللجنة، صباح أمس، مؤكداً فيه أن تكريم المبدعين والمخلصين في عملهم واجب على السلطة المحلية بالمحافظة لتحفيزهم هم وزملائهم على تقديم المزيد، مجدداً التأكيد بأن هذا التكريم سيتم اعتماده كتقليد سنوي تقيمه السلطة المحلية عرفاناً بعطاءات وتضحيات وإبداعات أبناء المحافظة في مجالات الأداء الإداري، والثقافة والأدب والشعر والإعلام والفن والطب والرياضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى