​نقابة النقل باليمن تتضامن مع سائقي الشاحنات بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
أصدرت النقابة العامة للنقل والمواصلات في اليمن بياناً تضامنياً مع مطالب مالكي وسائقي سيارات النقل الثقيل والمتوسط والخفيف ومشروعية إضرابهم، وضرورة تجاوب محافظ حضرموت والجهات المعنية والنقابات والمنظمات الحقوقية بالوقوف إلى جانب مطالبهم.

وقالت نقابة الجمهورية في بيانها: إنها تتابع الخطوات التي أقدم عليها مالكو وسائقو شاحنات النقل الثقيل والمتوسط والخفيف في محافظة حضرموت لتأسيس وتشكيل نقابة النقل الثقيل والمتوسط والخفيف بالمحافظة وفقاً لقانون النقابات رقم (35) لعام 2020، خاصة المادة (8) ونصها (لا يحق لأي جهة التدخل في أعمال المنظمات النقابية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة كما لا يحق لها إكراه أي شخص على الانضمام إلى نقابة أو الانسحاب منها أو عدم ممارسة الحقوق النقابية).

وأضافت أن "القانون قد كفل للنقابات الحق في ممارسة نشاطها بحرية كاملة، وبدون تدخل في شؤونها والتأثير عليها"، فالنقابات تعد منظمات مهنية طواعية أعطى الدستور الحق للمواطنين في تكوينها، ونقابة النقل تعد من النقابات العمالية التي تتمتع بالحماية المقررة في قانون العمل".

وأكدت النقابة أن هذه الخطوات التي أقدم عليها مالكو وسائقو شاحنات النقل تعد قانونية مستندة لمواد في القوانين التي ذكرت وكذا الدستور، وقد كانت قبل فترة تمارس عملها ومتواجدة، لكن للأسف الشديد تم إلغاؤها وإنهاؤها دون وجه حق نتيجة الجشع لسماسرة المكاتب وغيرهم، وأنها تعلن وتؤكد تضامنها معها في طلبها القانوني المستند للقوانين والأنظمة واللوائح. وعليه فإن "نقابة الجمهورية للنقل، تطالب كافة الجهات المختصة بمحافظة حضرموت، وعلى رأسها محافظ المحافظة تلبية طلبها القانوني والموافقة على تأسيس وتشكيل نقابة لها تدافع عن حقوق ومطالب السائقين والمالكين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى