وزارة النفط: هجمات الملاحة الدولية تهدد مصادر الطاقة العالمية

> عدن «الأيام»

> أدانت وزارة النفط والمعادن اليمنية ما وصفتها بالعملية الإرهابية التي استهدفت بقارب مفخخ سفينة نفطية في ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكدت الوزارة في سياق البيان الصادر عنها أمس الأول، أن هذا العمل الإرهابي لا يستهدف المملكة العربية السعودية فحسب، بل يستهدف أمن واستقرار المنطقة بشكل عام، ومنها اليمن، وطرق الملاحة الدولية، ومصادر الطاقة العالمية.

وكان نص البيان الصادر عن الوزارة على النحو التالي: "تدين وزارة النفط والمعادن بالحكومة اليمنية العملية الإرهابية التي استهدفت بقارب مفخخ سفينة نفطية في ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وإذ تعبر الوزارة عن إدانتها واستنكارها بشدة كافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف المملكة العربية السعودية ومنشآتها النفطية، وآخرها ما حدث اليوم للسفينة بميناء جدة، فإنها تجدد التأكيد على موقفها الثابت المتمثل في دعم المملكة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وسيادتها وصون أمنها واستقرارها.

وتؤكد الوزارة أن هذا العمل الإرهابي لا يستهدف المملكة العربية السعودية فحسب، بل يستهدف أمن واستقرار المنطقة بشكل عام، ومنها اليمن، وطرق الملاحة الدولية، ومصادر الطاقة العالمية.

وتعرب وزارة النفط والمعادن عن تقديرها لكافة الأطراف الإقليمية والدولية التي عبرت عن شجبها واستنكارها لهذا الهجوم، والعمل الذي يستهدف زعزعة آمن المنطقة والحياة العامة على المستويين الخليجي والعربي، ويهدد حياة الشعوب.

كما تدعو وزارة النفط والمعادن اليمنية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إدانة من يقف وراء ذلك، والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي، وتلقي بألسنة نيرانها على المجتمعات الآمنة في كل مكان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى