محافظ حضرموت يناقش آلية استئناف أعمال شركة نفط صينية

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء، بالمكلا، ممثل شركة زبيب الصينية للحفر باليمن م. عبد الرحمن صالح اليوسفي، لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الشركة.
وناقش اللقاء آلية استئناف عمل شركة زبيب الصينية في مجال الحفر وإنتاج النفط، في ظلّ الاستقرار الأمني الملحوظ الذي تشهده المحافظة، وجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في استعادة جزء كبير من منهوبات الشركة.

وأبدى البحسني استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات في سبيل استئناف عمل الشركة في مجال الحفر وإنتاج النفط بحضرموت.
وعلى ذات الصعيد، التقى محافظ حضرموت بالمكلا، كبير استشاريي تنمية الأعمال بمنظمة براغما الأمريكية محمد عبدالخير العويني، لمناقشة تدخلات المنظمة وإسهاماتها في دعم القطاع الخاص بحضرموت.

وتعرف المحافظ البحسني، من ممثلي منظمة براغما إلى أبرز مشاريع المنظمة، وأهمها برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش (ERLP)، الذي يعزز التفاعل مع القطاعين العام والخاص، عن طريق إيجاد حلول تركز على النمو لتشجيع إصلاح الاقتصاد وتسهيل التجارة، وسبل العيش المستدام وتعزيز النمو والقدرة التنافسية للمنشآت، وتطبيق منهجية ذكية تسترشد بأفضل الممارسات للتكيف مع الأوضاع والاحتياجات سريعة التغير في اليمن.

ومن جانب آخر، اطلع محافظ حضرموت على نشاط مجموعة أوقاف أحمد محمد بغلف، وأبرز خدماتها وتدخلاتها في دعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية بحضرموت.
ورحب البحسني بعودة عمل مجموعة بغلف في حضرموت، عبر تقديم الدعم لمختلف القطاعات، مثمناً ما يقدمه رجال الخير ومجموعة بغلف على وجه الخصوص التي كانت لها إسهامات وخدمات كبيرة في مختلف القطاعات.
وأبدى المحافظ استعداد السلطة المحلية بالوقوف إلى جانب مجموعة "بغلف" ومساندتها وتقديم كافة التسهيلات لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى