امتحان صعب لبرشلونة والكشف عن مواعيد وملاعب مباريات كأس السوبر

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يخوض برشلونة امتحانا صعبًا ومهمًا للدخول في المنافسة على لقب الدوري الاسباني عندما يستضيف المتصدر ريال سوسييداد مساء اليوم الاربعاء .. وتخوض الاندية الاربعة هاتين المباراتين باكراً لانشغالهما في (الكأس السوبر الاسبانية) التي ستقام في منطقة الاندلس ، حيث يستضيف ملعب "لا كارتوخا" في اشبيلية النهائي في 17 يناير بحسب تقارير صحافية، فيما تقام مباراتا نصف النهائي في 13 و14 من الشهر ذاته.

* ويتصدر سوسييداد ترتيب الليجا برصيد 26 نقطة ، بفارق الاهداف عن أتلتيكو مدريد الثاني ، بينما يجد برشلونة نفسه في مركز ثامن غير مألوف ، على بعد 9 نقاط من الصدارة (17) ، حيث يمر برشلونة بفترة مضطربة ، فيستقبل ريال سوسييداد المتصدر (المفاجأة) هذا الموسم في مباراة صعبة على ملعب "كامب نو" متطلعًا لإلحاق الهزيمة الثانية به فقط هذا الموسم في الدوري.

* وأنقد النجم الارجنتيني (ليونيل ميسي) النادي الكاتالوني من فخ التعادل السلبي عندما سجل هدف الفوز 1 - صفر ضد ليفانتي الاحد الماضي ، بعد أيام على سقوط مدو أمام يوفنتوس الايطالي بقيادة غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال خسر على إثره الفريق صدارة المجموعة.
* وقال المدرب الهولندي رونالد كومان عقب الفوز الصعب : "الفريق يعمل جيدًا ، لقد قدموا في المباراة كل ما لديهم ينقصنا القليل من الثقة في أنفسنا وفي لعبنا ولكن حصلنا على العديد من الفرص وليس لدي أي شيء لأقوله عن سلوك اللاعبين في المباراة".

* واكتفى برشلونة بخمسة انتصارات في الدوري هذا الموسم من 11 مباراة (يملك مباراة مؤجلة) مقابل أربعة تعادلات وهزيمتين ، بعد أن مني اثر الخسارة أمام قادش في المرحلة الثانية عشرة بأسوأ بداية له في الدوري منذ موسم 1987 - 1988.
* أما سوسييداد فقد بلغ الأدوار الاقصائية من الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" بعد سيناريو مجنون بفضل تعادل قاتل أمام نابولي الايطالي 1 - 1 بموازاة فوز قاتل لرييكا الكرواتي على زد الكمار الهولندي في المجموعة ذاتها.

* يذكر أن مسابقة الكأس السوبر الإسبانية كانت مقررة في المملكة العربية السعودية، إلا أن نسختها المقبلة رُحّلت إلى الاندلس بسبب جائحة كورونا، بحسب ما ذكر مصدر رياضي مطلع على الملف لوكالة فرانس برس الأحد .. وكانت السعودية توصلت إلى اتفاق مع الاتحاد الاسباني ، لإقامة المسابقة التقليدية على مدى ثلاث سنوات بمشاركة أربعة أندية خلافًا للنسخ السابقة التقليدية بين بطلي الدوري والكأس .. فقد استضافت جدة النسخة الماضية مطلع يناير الماضي ، وتوج فيها (ريال مدريد) على حساب جاره أتلتيكو بركلات الترجيح، بمشاركة أيضا من برشلونة بطل الدوري وفالنسيا بطل الكأس.

* هذا ويخوض النسخة المقبلة : ريال مدريد بطل الدوري ، ووصيفه برشلونة ، إلى جانب المتأهلين إلى نهائي الكأس ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى