افتتاح المقر الجديد لجمعية الكشافة والمرشدات بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * افتتح القائد الكشفي مشعل سيف الداعري رئيس جمعية الكشافة والمرشدات بعدن ، بمعية عدد من الشخصيات المقر الجديد للجمعية اليمنية للكشافة والمرشدات بدار سعد والذي سيكون مقراً رئيسياً بعد أن تم تجهيزه بدعم من (برنامج رسل السلام) ، ويشكل افتتاح المقر الجديد نقلة نوعية وخطوة في الطريق الصحيح للعمل وصولاً إلى الأهداف المنشودة ، بالإضافة إلى أنه يعتبر حافزاً من أجل العمل على افتتاح مقرات أخرى في بعض المحافظات التي لا توجد فيها مقرات للجمعية.

* وفي ذات السياق اختتمت الجمعية بالشراكة مع منظمة انترسوس وبدعم من مملكة هولندا الدورة التدريبية في مجال الخياطة والتفصيل ، واستمرت فعالياتها لمدة 15 يوماً بمشاركة عدد من الفتيات في مديرية دار سعد بحافظة عدن .. و أقيمت ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن (برنامج سبل كسب العيش) ، واستهدفت النساء المعنسات بصورة خاصة.

* وفي ختام الحفل ، تم تكريم كل المتدربات في الدورة بشهادات المشاركة ، بالإضافة إلى منحهن ماكينات خياطة وحقيبة للمعدات والمستلزمات ، والمقدمة من (مؤسسة منظمة إنترسوس) كدعم لهن ، ولتحسين مصدر الدخل لكل واحدة منهن ، كما جرى تكريم بعض الشخصيات المساهمة والعاملة والذين ساهموا بشكل فعال في تحهيز ، وافتتاح مقر الجمعية بعدن .. وقد حضر الفعالية القائد الكشفي مشعل سيف الداعري رئيس الجمعية اليمنية للكشافة والمرشدات والأستاذ محمد قائد المحلوي مدير مكتب التربية والتعليم في دار سعد ، وبديع القضيبي مدير عام مديرية حبيل جبر ، والدكتور عبدالله المنصب مدير عام مكتب الصحة بردفان ، والقائد الكشفي وضاح النعماني المدير المالي للجمعية ، وياسر منير إعلامي مكتب مديرية دارسعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى