ليفاندوفسكي يكتسح ميسي ورونالدو ويفوز بجائزة الأفضل

> لوزان «الأيام» متابعات :

> * فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، يوم أمس الأول الخميس خلال حفل جوائز "الأفضل" التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في لوزان .. وفاز ليفاندوفسكي بالجائزة للمرة الأولى على حساب المرشحين الدائمين الآخرين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ، بعد قيادته بايرن ميونيخ إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حيث كان أفضل هداف في المسابقات الثلاث قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية.

* وسبق لهذا النجم البولندي أن توّج في مطلع شهر أكتوبر ، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ما عزز حظوظه بأن يصبح أفضل لاعب في العام 2020 .. ولعب نجم بروسيا دورتموند السابق والذي توج بلقب البوندسليجا في كل من المواسم الستة مع بايرن ميونيخ حتى الآن دوراً أساسيا في تتويج بايرن ميونخ الموسم الماضي بتسجيله 15 هدفاً، متصدراً ترتيب الهدافين بفارق خمسة أهداف عن أقرب ملاحقيه.

* وحل كريستيانو رونالدو الذي فاز مع فريقه بالدوري الإيطالي في المركز الثاني ، أما ميسي الذي حل مع برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا خلف ريال مدريد بطل المسابقة، فاكتفى بالمركز الثالث .. وبحسب التصويت ، فإن ميسي كان المفضل لدى المدربين ، إذ فاز بـ196 صوتا مقابل 186 لرونالدو، فيما ظفر الأخير بـ259 صوتا من قادة المنتخبات مقابل 207 أصوات لميسي، كما فاز "الدون" بتصويت الجماهير بحصوله على نحو 458 ألفا مقابل نحو 357 ألفاً ، فيما تفوق روبرت ليفاندوفسكي ، في كافة أشكال التصويت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى