مدير أمن عدن السابق: هزمنا الإرهاب عندما كانت داعش تستعد لإعلان عدن إمارة إسلامية

> الرياض «الأيام» خاص

>
​قال اللواء الركن شلال علي شايع مدير أمن عدن السابق خلال لقائه أمس الخميس بالرياض مع نائب السفير الأمريكي بالإنابة السيد كريستوفر دويتش والعقيد مارك وايتمان، كبير ممثلي وزارة الدفاع الأميركية: "استلمنا ملف الأمن في عدن نهاية 2015 عندما كانت داعش تستعد لإعلان عدن إمارة إسلامية وخضنا معركة مفتوحة مع الإرهاب استطعنا فيها شل حركة التنظيمات الإرهابية ومداهمة أوكارها وقتل واعتقال قياداتها".

وأكد أن تحركات عناصر التنظيمات الإرهابية في اليمن مرصوده في الجوف وشبوة ومأرب والبيضاء منذ أن بدأت بإعادة تنظيم صفوفها بداية إعلان الحوثي الحرب في اليمن.
وحذر شلال من خطر التنظيمات الإرهابية، موضحاً أنها تستغل مناطق الصراع والحروب وتوجد لنفسها بيئة حاضنة، مثمناً موقف الحكومة الأمريكية في مكافحة الإرهاب مشيداً بالضربات الجوية للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب التي قتلت عدداً من قيادات التنظيمات الإرهابية.

وتحدث نائب السفير الأمريكي عن خطر التنظيمات الإرهابية في اليمن، مشيداً بالدور الذي قام به اللواء شلال شايع في الحرب ضد الإرهاب.
وأكد السيد كريستوفر دويتش أن الحكومة الأمريكية كانت تتابع باهتمام بالغ المعارك التي خاضها أمن عدن ضد تنظيم داعش في عدن ومحيطها، مؤكداً التعاون مع كل من يحارب الإرهاب.
كما أكد العقيد مارك وايتمان كبير ممثلي وزارة الدفاع الأميركية حرص الحكومة الأمريكية على محاربة الإرهاب في اليمن، مشيراً إلى أن معركة أمن عدن مع الإرهاب لفتت انتباه الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى