الحوثيون يواصلون هجماتهم على الضالع والمشتركة تتصدى

> الضالع «الأيام» خاص

> ذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي في ساعة متأخرة من يوم أمس الأول عقب إعلان حكومة المناصفة أن وحدات القوات المسلحة المرابطة في قطاع الفاخر أفشلت هجوماً واسعاً للمليشيات الحوثية حاولت شنه عند التاسعة من مساء أمس الأول باتجاه حبيل الكلب، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

مصدر ميداني في اللواء 30 مدرع قال: إن المليشيات شنت هجوماً هستيرياً استخدمت فيه قذائف الـ RPG والقنابل اليدوية، وزجت بالكثير من عناصرها باتجاه حبيل الكلب وشعب الماء وتوسعت المواجهات بشكل محتدم حتى تباب عثمان جنوب مدينة الفاخر.

وأضاف "المليشيات أسندت عناصرها المهاجمة بتغطية نارية مكثفة بالسلاح المتوسط وبعض الثقيل، لكنها فشلت في تحقيق أي مكسب ميداني بالقدر الذي منيت فيه بخسائر كبيرة في مواجهات مباشرة استبسلت فيها القوات الجنوبية والمشتركة في التصدي وإفشال هذا الهجوم وسط مواجهات استمرت نحو ساعة لاقت فيها المليشيات ضربات موجعة أجبرتها على التقهقر والتراجع باتجاه مواقعها السابقة".

ويأتي هذا الهجوم والتصعيد الحوثي ضمن سلسلة هجمات حوثية بدأت منذ أيام تحديداً منذ عشية إعلان تطبيق الشق العسكري المتعلق باتفاق الرياض، مستخدمة أسلحة نوعية وحديثة، ولا تزال تستقدم تعزيزات كبيرة لعناصرها بشكل مستمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى