صنعاء توقف استيراد حافلات 7 ركاب

> صنعاء «الأيام» خاص

> قررت حكومة صنعاء غير المعترف بها منع وإيقاف استيراد باصات النقل الصغير (7 ركاب) إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأفادت وكالة سبأ (نسخة الحوثي) أمس الأحد، أن مجلس الوزراء بصنعاء في اجتماعه أمس الأول وافق على "مشروع قرار مقدم من وزارتي الداخلية والنقل بشأن منع وإيقاف استيراد باصات نقل الركاب عدد سبعة أشخاص وتشجيع استيراد وسائل نقل جماعي حجم أكبر، وكذا منع استيراد المركبات التي يتم تحويل مقودها من اليمين إلى اليسار".

وأضافت أن المجلس وجه الجهات الأمنية المعنية في المنافذ بعدم السماح للباصات والمركبات المحددة في القرار بالدخول من تلك المنافذ وعلى أن تصدر الجهة المعنية تعميماً للتجار وأصحاب المعارض لمنعهم من استيراد الباصات والمركبات المحددة.

وحسب الوكالة، بررت حكومة صنعاء قرارها بأنه "لتنظيم النقل الداخلي في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وحماية سائقي الباصات المحوّلة مقودها والمجتمع من مخاطر هذا النوع من المركبات".

وفي السنوات الأخيرة اندفع آلاف اليمنيين إلى شراء المركبات الصغيرة (7 ركاب) وامتهان العمل فيها كمصدر رزق لإعالة أسرهم بعد انقطاع المرتبات طيلة سنوات الحرب المستمرة منذ 6 أعوام والتي تسببت في تدهور الوضع المعيشي مع انخفاض سعر العملة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى