عدنان الكاف: 3 محاور للحكومة ونحن سنكون على مستوى المسئولية

> «الأيام» استماع

> قال عضو الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي الجنوبي عدنان الكاف إن لدى الحكومة الجديدة التي يتشارك المجلس الانتقالي في إدارتها أولويات هامة، لكنها تخرج عن ثلاثة محاور رئيسية في برنامج عملها.

وقال الكاف في حديث مع قناة الغد المشرق مساء أمس الأحد "إن الحكومة أمامها برنامج تعده، وأعتقد أن برنامج الحكومة لن يخرج عن ثلاثة أمور أساسية".

وأوضح الكاف أن هذه المحاور الثلاثة هي "إعادة بناء مؤسسات الدولة بشكل صحيح، توفير الخدمات للمواطنين على كافة المستويات، وتوحيد الصف السياسي والعسكري لمواجهة الحوثيين في هذه المرحلة".

وأكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي أن برنامج الحكومة لن يخرج عن تلك النقاط الثلاث التي يجب أن تكون هناك، ومن خلالها طبعا ستنعكس إيجابياته.

وأضاف الكاف شارحا وضع الحكومة قائلا: "الحكومة في وضع صعب، الوضع الاقتصادي منهار، الوضع محتاج إلى دعم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والدول المانحة لتوفير المناخ الإيجابي لعمل هذه الحكومة.. وأيضا تحتاج هذه الحكومة أن تقوم ببرنامج من خلاله يتم ترشيد الإنفاق ومن خلاله الحفاظ على الإيرادات وأيضا إنشاء الإدارات المساعدة والهيئات المساعدة التي ستساعد على نهضة الاقتصاد بشكل صحيح حتى تنعكس إيجابيا على المواطن البسيط".

ووصف الكاف تشكيل الحكومة التي أطلق عليها بالمناصفة بين الشمال والجنوب بأنها ستنعكس -هذه المناصفة- على جميع مرافق الدولة سواء كان على مستوى مجلس القضاء أو على لجان اقتصادية أو البنك المركزي أو السفراء، ستكون هناك مناصفة بشكل صحيح وهذه المناصفة ستعكس كل مكون سياسي مشارك في الحكومة سيأتي بالفنيين والتقنيين التي تتناسب وظائفهم وأعمالهم.

وتابع قائلا: "لن يكون هناك طيف سياسي كالسابق مسيطرا أو مهيمنا على قرار الحكومة، ولكن هذه الحكومة ستكون مناصفة.. وأعتقد أن جميع المكونات تريد أن تثبت لهذا الشعب الذي عانى أنها قد المسؤولية، وأعتقد نحن كمجلس انتقالي جنوبي وجه جديد في الحكومة والكل ينتظر ماذا سيقدم المجلس الانتقالي الجنوبي، ونحن نريد أن نكون على مستوى شعبنا في الجنوب وعلى مستوى آمالهم وطموحاتهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى