الكويت وهولندا تحظران الرحلات القادمة من بريطانيا بعد أنباء عن سلالة جديدة من كورونا

> الكويت/أمستردام "الأيام" أ.ف.ب:

> قررت كل من الكويت وهولندا إيقاف استقبال الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة بعد اكتشاف سلالة جديدة من فايروس كورونا انتشرت هناك.
وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أنه تمت إضافة المملكة المتحدة إلى قائمة الدول عالية الخطورة، المحظور استقبال الرحلات الجوية منها إلى الكويت.

وفرضت عدة دول أوروبية قيودا جديدة على السفر إلى بريطانيا اليوم الأحد، بسبب القلق من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس السبت، أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا والتي أصبحت معدية بنسبة تصل إلى 70 ٪..

وشددت الحكومة البريطانية قيود "كوفيد- 19" في لندن والمناطق المجاورة وعدلت خطط عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لملايين الأشخاص.
كما أوقفت الحكومة الهولندية أيضاً اليوم الأحد جميع رحلات الطيران من المملكة المتحدة، وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان إن "سلالة معدية من فيروس كوفيد-19 تنتشر في المملكة المتحدة. يُعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها".
وأشار البيان إلى أن هيئة الصحة العامة الهولندية "توصي بأن يكون أي دخول لهذه السلالة من الفيروس، من المملكة المتحدة محدودا قدر الإمكان من خلال تقييد أو التحكم بحركة الركاب من المملكة المتحدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى