لحج.. متورطون بتهريب سماد يحتجون على قرار منع مرورهم

> طورالباحة «الأيام» خاص

> قال شهود ومسؤول محلي، إن تجاراً متورطين في تهريب السماد الذي يستخدم عادة في صناعة المتفجرات، نظموا احتجاجاً أمس الأحد، وقطعوا طريقاً رئيساً يربط بين مدينتي طور الباحة والوهط بمحافظة لحج.

واعتبر المسؤول هذا الاحتجاج بأنه واقعة تعد الأولى من نوعها التي يقدم عليها من سماهم بـ "مهربين للسماد" على قطع طريق طور الباحة - الوهط.

لحج.. متورطون بتهريب سماد يحتجون على قرار منع مروهم
لحج.. متورطون بتهريب سماد يحتجون على قرار منع مروهم
وأوضح مراسل «الأيام» أن المحتجين استوقفوا شاحناتهم وسط الطريق بمنطقة الفرشة بدار القديمي احتجاجاً على قرار قيادة السلطة المحلية في المديرية بعدم السماح لهم بمواصلة سيرهم في نقل السماد إلى أصحابها في المحافظات الشمالية معللين بأن لديهم تراخيص مرور بتلك المواد إلا أن الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية منعت مرورها.

وقال مدير إعلام طور الباحة جلال السويسي في تصريح صحفي أمس إنه يلاحظ يومياً إنزال ممنوعات كالسماد من على متن شاحنات كبيرة بجانب محطة مفرق الفرشة على الطريق العام طريق الوهط طور الباحة، مضيفاً أن هذه الواقعة غريبة وتحدث لأول مرة بأن يتم تكديس وأنزال ممنوعات على قارعة طريق عام.

ودعا السويسي جميع الأجهزة الأمنية بالمديرية إلى القيام بمهامها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما يحدث.

وكانت السلطة المحلية بمديرية طورالباحة قد رفعت مذكرة إلى قائد اللواء الثاني عمالقة العميد حمدي شكري طالبته بإيقاف التهريبات التي تمر طريق طورالباحة - الوهط.


وقالت في مذكرتها إنه لوحظ في الآونة الأخيرة مرور قاطرات تحمل مهربات، وتُعطى لها تصاريح مرور غير قانونية، وهذه التصاريح مخالفة للقانون، وإنما هي جبايات خاصة

وعليه يجب منع تجاوزها، وذلك بموجب قرار الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بشأن منع وحجز القواطر والناقلات المهربة.

وطالبت السلطة المحلية من قيادة اللواء الثاني عمالقة بعدم السماح بمرور تلك الناقلات، وحجز تلك المهربات غير القانونية التي لا تخضع للقانون والجمارك.

ووجه قائد اللواء الثاني عمالقة قائد قطاع الحديد بحجز القاطرات التي تحمل مهربات حتى وإن كان معها تراخيص مرور صادرة من الحزام الأمني بدار القديمي، مشدداً على احتجازها وإيصالها إلى مصنع الكابلات لترحيلها إلى الجهات المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى