محافظ لحج يوجه بحجز مواطن متهم بهدم معلم تاريخي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
علمت «الأيام» من مصدر محلي أن محافظ لحج أحال أمس إلى إدارة أمن المحافظة شكوى رفعها مواطن يدعى (عبده سعيد البدوي)، بشأن تعرض أحد المباني التاريخية القديمة في قرية سفيان بضواحي الحوطة للهدم من قبل شخص من سكان القرية، وذلك بغرض البسط على أراضٍ زراعية تقع بمحيط ذلك المبنى وتحويلها إلى مواقع سكنية.

محافظ لحج يوجه بحجز مواطن متهم بهدم معلم تاريخي
محافظ لحج يوجه بحجز مواطن متهم بهدم معلم تاريخي

وأوضح المصدر أن المحافظ أحال الشكوى، متضمنة توجيهاته لمدير أمن المحافظة، لضبط واحتجاز المشكو به ويدعى (ع. م. ع)، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، بعد التأكد من صحة ما جاء في الشكوى بشأن إقدامه على هدم وجرف ما تبقى من ذلك المبنى الذي يعد من المعالم التاريخية الشهيرة منذ مئات السنين، ويعود لورثة ينتسبون لإحدى الأسر العريقة بلحج، وهي أسرة علوي بن حسن الجفري.

وكانت "الأيام" نشرت في الصفحة الأخيرة من عددها الصادر بتاريخ 5 يوليو الماضي 2020م خبرا حول أعمال هدم وجرف طالت هذا المبنى، الذي يعتبر من معالم لحج التاريخية.

ونظرا لما يتميز به المبنى من مساحات زراعية خصبة تحيط به، فقد خصصه السلطان العبدلي إبان خمسينيات القرن الماضي، لاستقبال واستضافة بعض الزعماء العرب الذين كانت تصدر بحقهم أحكام بالنفي إلى جزر سيشل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى