برشلونة يبحث عن التعويض والريال يبحث عن الانفراد بالصدارة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * مع انطلاق منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الليجا ، مساء اليوم الثلاثاء ، يتطلع فريق نادي برشلونة إلى إنعاش طموحاته في مشوار المنافسة على اللقب، عبر تحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه بلد الوليد .. وبعد أن أهدر برشلونة نقطتين بالتعادل 2 - 2 مع فالنسيا مساء السبت قال رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة : "لم نودع اللقب بعد ..لا تزال هناك العديد من النقاط التي يمكن المنافسة عليها ، إنه موسم معقد ، ونعرف أنه خلال شهرين ، يمكن أن يتغير كل شيء ، لذلك علينا مواصلة الكفاح من أجل تعويض ما خسرناه".

* ويحتل برشلونة المركز الخامس برصيد 21 نقطة ، بفارق 8 نقاط خلف المتصدرين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، حيث أهدر برشلونة 18 نقطة حتى الآن خلال هذا الموسم، بعد أن تلقى 4 هزائم و3 تعادلات مقابل 6 انتصارات.

* ويخوض بلد الوليد ، مباراة اليوم الثلاثاء بمعنويات عالية ، حيث لم يتلق سوى هزيمة واحدة خلال آخر 6 مباريات .. ويقود لويس سواريز، خط هجوم أتلتيكو مدريد في مواجهة فريق نادي ريال سوسييداد صاحب المركز الثالث ، في مباراة الفريقين اليوم الثلاثاء .. ويعد لويس سواريز المهاجم الأكثر فاعلية في الدوري الإسباني حاليا ، حيث يسجل بمعدل هدف كل 83 دقيقة، وقد أحرز 7 أهداف حتى الآن هذا الموسم.

* وكان ريال سوسييداد ، الذي يدربه إيمانول ألجواسيل ، قد هيمن على صدارة الليجا في وقت سابق من الموسم الجاري ، لكنه فقدها ، حيث لم يحقق أي انتصار خلال آخر 5 مباريات، كما تلقى الهزيمة في مباراتيه الماضيتين وفي حالة نجاح ريال سوسييداد في تحقيق نتيجة إيجابية أمام أتلتيكو مدريد ، سيفسح هذا الطريق أمام ريال مدريد للانفراد بصدارة الدوري عبر مباراته أمام ضيفه غرناطة مساء غد الأربعاء.

* وتغلب ريال مدريد على إيبار 3 - 1 مساء أمس الأول الأحد ، لكن الحظ حالف الملكي في عدم احتساب ضربة جزاء للمنافس خلال الشوط الثاني ، بداعي وجود لمسة يد من جانب سيرخيو راموس، وذلك عندما كان الريال لا يزال متقدماً 2 - 1 .. وقال خوسيه لويس مينديليبار المدير الفني لإيبار : "الكرة اصطدمت بيده، ورأيت أنها كانت تستحق احتساب ضربة جزاء" .. وبشكل عام ، حقق ريال مدريد الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في كل المسابقات ، وقال مدربه زين الدين زيدان :"المنافسة مستمرة .. نحن نلعب كل 3 أيام وعلينا الحفاظ على تركيزنا".

* وتشهد المرحلة اليوم الثلاثاء ، أيضًا لقاء فالنسيا مع إشبيلية ، وإلتشي مع أوساسونا ، وليفانتي مع هويسكا ، وأتلتيك بيلباو مع فياريال .. بينما تشهد مساء غد الأربعاء، لقاء خيتافي مع سيلتا فيجو ، وألافيس مع إيبار ، وقادش مع ريال بيتيس.

* وفي ما يلي ترتيب فرق الدوري الاسباني :

(1) أتلتيكو مدريد 29 نقطة.

(2) ريال مدريد 29 نقطة.

(3) ريال سوسييداد 26 نقطة.

(4) فياريال 25 نقطة.

(5) برشلونة 21 نقطة.

(6) غرناطة 21 نقطة.

(7) إشبيلية 20 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى