يوفنتوس يسعى لتشديد الخناق على ميلان في صدارة الكالتشيو

> روما «الأيام» متابعات :

> * يتطلع ميلان إلى الحفاظ على موقعه في صدارة الدوري الإيطالي مع نهاية عام 2020، لكنه يواجه مهمة صعبة على ملعبه عندما يلتقي لاتسيو غداً الأربعاء ، ضمن المرحلة 14 من المسابقة ، كما يواجه أقرب منافسيه إنتر ميلان مهمة لا تبدو سهلة عندما يحل ضيفاً على هيلاس فيرونا في اليوم نفسه.
* ويتصدر ميلان الدوري برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان، حيث تبدو ملامح المنافسة مختلفة هذا الموسم بعد أعوام من هيمنة يوفنتوس على المسابقة،

ويحتل يوفنتوس، المتوج باللقب في المواسم التسعة الماضية ، المركز الثالث ، في جدول الدوري بفارق أربع نقاط خلف ميلان، لكنه لا يزال يأمل في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب في مواسم متتالية.

* ويخوض لاتسيو مباراة الغد أمام مضيفه ميلان بعد أن حقق انتصاراً مقنعاً أمام نابولي 2 - صفر مساء الأحد ، حيث عاد (شيرو إيموبيلي) ، المتوج بجائزة الحذاء الذهبي إثر فوزه بلقب هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي ، للتألق من جديد ، وسجل الهدف الأول للفريق في مباراة أمس ، وساعد الفريق في الصعود إلى المركز الثامن بفارق نقطة واحدة أمام هيلاس فيرونا.

* أما ميلان ، فيفتقد جهود النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، الذي سجل عشرة أهداف خلال ست مباريات ، شارك فيها في الدوري ، بسبب الإصابة ، وربما يفتقد المدير الفني ستيفان بيولي أيضاً لجهود المدافع المحنك سيمون كايير ، بينما من المؤكد أن يغيب لاعب خط الوسط فرانك كيسي بسبب الإيقاف.

* أما إنتر ميلان ، الأكثر تسجيلاً للأهداف بين فرق الدوري ، فسيواجه هيلاس فيرونا الذي يضم ثاني أقوى خط دفاع في الدوري الإيطالي، حيث اهتزت شباك الفريق بــ 12 هدفا فقط، بفارق هدفين أكثر من يوفنتوس .. وسجل إنتر ميلان إجمالي 32 هدفا لكن مهمته لا تبدو سهلة أمام هيلاس فيرونا ، الذي قدم عروضاً مذهلة أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم.

* وخسر هيلاس فيرونا أمام سامبدوريا كما لم يقدم الأداء المأمول خلال المباراة التي تعادل فيها مع فيورنتينا 1 - 1 السبت الماضي ، لكنه تغلب في وقت سابق على فرق روما وأتالانتا ولاتسيو وتعادل مع يوفنتوس وميلان .. وتتوقف منافسات كرة القدم الإيطالية ، لمدة عشرة أيام ، على أن تستأنف في الثالث من يناير ، بينما يحظى فريقا كروتوني وبارما بيوم راحة إضافي.

* وتفتتح منافسات المرحلة 14 اليوم الثلاثاء بلقاء كروتوني مع بارما ويوفنتوس مع فيورنتينا ، ويشهد مساء يوم غد الأربعاء لقاء روما صاحب المركز الرابع مع كالياري، وسيسعى روما إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة الثقيلة أمام أتالانتا 1 - 4 أمس الأول الأحد ، وكذلك يلتقي فريق نادي نابولي صاحب المركز الخامس مع تورينو ، وبولونيا مع أتلانتا وسامبدوريا مع ساسولو ، وأودينيزي مع بينفينتو وسبيزيا مع جنوى.

* وفي ما يلي ترتيب فرق الدوري الإيطالي :

(1) ميلان 31 نقطة.

(2) إنتر ميلان 30 نقطة.

(3) يوفنتوس 27 نقطة.

(4) روما 24 نقطة.

(5) نابولي 23 نقطة.

(6) ساسولو 23 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى