سفير اليمن بفرنسا يقدم ملفا بانتهاكات الحوثي للمفوضية السامية

> باريس «الأيام» سبأنت

>
التقى سفير اليمن في فرنسا د. رياض ياسين أمس مع ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن رينو ماري ديتال.

وفي اللقاء، تطرق السفير للوضع الإنساني الراهن نتيجة الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة واستمرار تعنتهم، وعدم التزامهم بالقرارات الأممية، ونتائج المفاوضات السابقة معهم خاصة في مجال حقوق الإنسان.

وأفاد بيان صحفي لمكتب السفير أن د.ياسين أكد استمرار تمسك الحكومة الشرعية بالدعوة إلى الحوار والسلام بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني، لكن هذه الدعوات يواجهها تعنت مستمر وغير مسؤول من قبل الحوثيين، وهو ما يعرقل سبل التوصل إلى الحل السلمي للأزمة في اليمن.

سفير اليمن بفرنسا يقدم ملفا بانتهاكات الحوثي للمفوضية السامية
سفير اليمن بفرنسا يقدم ملفا بانتهاكات الحوثي للمفوضية السامية

وقدم السفير ملفاً يحتوى على انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المواطنين والصحفيين وأصحاب الرأي والمعارضين لسياساتهم القمعية والإرهابية.

وأكد له أن تجاهل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لجرائم الحوثيين جعلهم يتمادون ويمارسون أبشع الانتهاكات بداعي تعزيز سلطتهم القمعية متجاهلين أبسط قواعد القانون الإنساني الدولي.

وأبدى رينو ديتال تفهمه للأوضاع الراهنة والتحديات التي تواجه اليمن، ووعد بأن يبذل قصارى جهده في العمل على رفع كل الانتهاكات والمخالفات لحقوق الإنسان في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات بكل شفافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى