​صحة أبين تناقش احتياجات المديريات للعام القادم

> زنجبار «الأيام» خاص

>
عقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. جمال أمذيب، اليوم الإثنين في مكتبه بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، اجتماعا موسعا بمدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومدراء إدارات التخطيط وشؤون الموظفين، لمناقشة ما تم إنجازه في عام 2020 والاحتياجات ذات الأولوية للقطاع الصحي في كل مديرية.

وطالب أمذيب مدراء مكاتب الصحة بالمديريات برفع خطة خمسية للأعوام 2021 - 2025 من احتياجات للبنية التحتية من مرافق وكادر طبي والأجهزة الطبية والأدوية.
وفي الاجتماع، تم تقويم وضع الترصد الوبائي على مستوى المحافظة واستعراض الجوانب الوقائية واستعراض تدخلات بعض المنظمات في عدد من مديريات المحافظة.

وأكد الاجتماع أنه تم التدخل في قسم الطوارئ التوليدية والطوارئ العامة والرعاية الصحية الأولية وست وحدات صحية إضافية في مستشفى أحور، وإعادة تأهيل وتجهيز مستشفى أحور القديم والجديد وتأهيل وتجهيز وتأثيث وتشغيل طوارئ توليدية في مستشفى الوضيع، وتأهيل وتجهيز مستشفى الخبر وسكن الأطباء وبناء مركز العلاج التغذوي والطوارئ التوليدية.

واستعرض الاجتماع، تدخلات منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في مجال الطوارئ التوليدية والطوارئ العامة والرعاية الصحية الأولية ومركز العلاج التغذوي وتدخل منظمه أطباء بلا حدود الفرنسية في مركز الرعاية الصحية الأولية ومركز العلاج التغذوي والطوارئ العامة بمستشفى شقرة، بالإضافة إلى التدخل في الرعاية الصحية الأولية والطوارئ التوليدية والطوارئ العامة بمستشفى زنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى