تدشين برنامج تعزيز سبل العيش بعدن ولحج

> عدن «الأيام» علي خميس:

> دشنت مؤسسة "لأجل الجميع للتنمية" اليوم الأربعاء، في محافظة عدن، تطبيق مزود الخدمات في محافظتي عدن ولحج ضمن برنامج تعزيز قدرة المجتمع على الصمود من خلال تحسين سبل العيش والأمن الإنساني، الممول من الحكومة اليابانية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وتضمن التدشين الذي شارك فيه 40 من ممثلي السلطة المحلية والمؤسسات المحلية والدولية بعدن ولحج، تعريف المشاركين بالمشروع وأنشطته في مجال الحماية، ومعرفة أهمية التطبيق المحمول لمزودي الخدمية، وآلية عمله، والتحديات لعمل التطبيق وتطويره.

يهدف البرنامج إلى دعم الاستقرار في اليمن، وتعزيز القدرة على صمود المجتمعات لمقاومة الصعوبات والتعافي من النزاع من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة المجتمعية المتعلقة بالحماية وسبل العيش وتنمية الإنسان في مختلف المجالات.
وعلى ذات الصعيد، نظمت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية، أمس، في مديرية صيرة بعدن، ورشة عمل حول ريادة الأعمال ضمن مشروع تعزيز قدرة المجتمع على الصمود من خلال تحسين سبل العيش والأمن الإنساني (عدن، لحج) بمشاركة 270 مستفيداً من مديريات "صيرة، التواهي، تبن".

وتتطرق الورشة التي ستستمر أسبوعاً، بتمويل من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى تنفيذ فعاليات مختلفة لتنمية قدرات الشباب في مختلف المجالات الفنية والمهنية، لتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم في تنفيذ مشاريعهم الخاصة لخدمة المجتمع، ضمن نشاط الحماية في المشروع.

وفي الورشة أكد مدير مديرية صيرة إبراهيم منيعم أهمية إقامة مثل هذه البرامج والأنشطة التي تساهم في استغلال طاقات الشباب بما يخدم المجتمع في مختلف القطاعات والمجالات التنموية، وتساهم في التعافي من النزاعات والمشاكل التي تواجه المجتمع، ورفع قدراتهم بالمهارات المطلوبة لتنفيذ مشاريعهم الخاصة التي تساهم في تطوير مستقبلهم، باعتبارهم أكثر فئة متضررة من الصراعات المسلحة، مبيناً أن السلطة المحلية تقدم كافة التسهيلات اللازمة لدعم كل الأنشطة والبرامج التي من شأنها تطوير مدارك الشباب في خدمة المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى