الأهلي المصري يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الافريقي بفوز ثمين

> نيامي «الأيام» متابعات :

> * استهل الأهلي المصري ، حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا ، بفوز مثير خارج دياره على حساب مضيفه سونيديب بطل النيجر بنتيجة (1 - 0) ، في اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء ، ضمن جولة الذهاب لدور الـ 32 بالبطولة القارية .. وقد سجل للأهلي اللاعب المالي أليو ديانج في الدقيقة 34 من عمر المباراة التي شهدت غيابات مؤثرة لحامل اللقب ، والذي عانى أيضًا من سوء أرضية ملعب اللقاء.

* وقطع الأهلي خطوة كبيرة نحو التأهل لدور المجموعات، حيث يتبقى الحسم في مباراة الإياب المقررة أحد يومي 5 أو 6 يناير المقبل في القاهرة، بعد أداء متميز في لقاء الذهاب والعودة بفوز مثير خارج الديار .. وعانى الأهلي منذ الدقائق الأولى للمباراة من سوء أرضية الملعب، وسنحت محاولة للفريق المصري بتسديدة قوية مرت فوق العارضة وحاول الأهلي تبادل التمريرات وضاعت محاولة من أصحاب الأرض عن طريق سيزار الجناح الأيسر.

* ونجح ديانج في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 34 من تسديدة قوية سكنت شباك بطل النيجر بعد كرة عرضية ارتبك دفاع سونيديب في إبعادها، ووصلت للاعب المالي الذي أطلق تصويبة صاروخية في المرمى .. وحرم التسلل الأهلي من الحصول على ضربة جزاء بعد انفراد لمحمد شريف وتعرضه للعرقلة من حارس سوينديب.

* وبدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي ، حيث حرمته العارضة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 من ضربة رأس لمحمد شريف، ثم ضاعت تسديدة قوية من كهربا في يد الحارس .. وتألق حارس المرمى الشناوي بإبعاد تسديدة قوية ومباغتة من جانب بطل النيجر، ثم تسديدها فوق العارضة، ليخرج اللقاء بفوز مثير للأهلي خارج الديار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى