نائب أمن تبن: نكافح الجريمة حسب إمكاناتنا ودون معدات التكنيك الجنائي

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> أكد العقيد حسان ثابت نائب مدير شرطة مديرية تبن لحج أن أجهزة الأمن بالمديرية تعمل بجهد كبير وحسب الإمكانيات في تعقب المجرمين والمتهمين بعدد من القضايا، وفق توجيهات مدير أمن المديرية العقيد الركن محمد عبدة الحرق.

وقال العقيد حسان في تصريح خاص لـ «الأيام»: "إن مديرية تبن تعد من المديريات المترامية الأطراف وتشهد نزوحا داخليا من مناطق الريف ومن خارج المحافظة إلى تبن، إضافة إلى انتشار مخيمات النازحين مما يشكل عبئاً كبيرا على عملها في ظل عدم توفر الإمكانيات لسير عمل إدارة لشرطة بالمديرية التي تعاني من مشاكل كبيرة وخاصة في قضايا الأراضي".

وأشار إلى أن أغلب القضايا التي تم التحقيق فيها من قبل أمن المديرية تحال للجهات المختصة في النيابة العامة لاستكمال الإجراءات في جرائم القتل والسرقة واللواط، كاشفا وجود 45 محتجزا في مركز التوقيف بأمن المديرية على ذمة النيابة بعد إحالة ملفاتهم.
وقال العقيد حسان "إن إمكانيات أمن تبن منعدمة، ورغم ذلك تبذل جهودا في سبيل مكافحة الجريمة بغياب الوسائل اللازمة لعمل أفراد الأمن من آليات وتغذية وملابس وأدوات ومعدات خاصة بالتكنيك الجنائي".

وأوضح العقيد حسان أن هناك تنسيقا مع أجهزة الأمن في العديد من مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى وفق توجيهات مدير الأمن بالمديرية العقيد محمد الحرق، أدت إلى ضبط عدد من المجرمين في قضايا تقطع وحرابة تم تسليمهم للأجهزة الأمنية المختصة بمديرية الحبيلين ومديرية التربة بتعز.
من جانبه كشف النقيب نجيب محمد نائب، مدير بحث تبن، عن تطور أساليب الجريمة في تبن واستخدام طرق احترافية غير متوقعه من قبل المجرمين، موضحاً أن أساليب الجريمة تطورت فيما أمن تبن لم يتطور ولم تتوفر لدية الإمكانيات لتطوير عمله.

وكشف النقيب نجيب عن ضبط أمن تبن لشبكتين إجراميتين متخصصتين بعمليات السرقة للمنازل والدراجات النارية وتصريفها، موضحا ضبط أمن التربة لعصابة متخصصة بسرقة الدراجات من تبن وبحوزتهم أربع دراجات نارية للتصريف والبيع فيما جاري تعقب بقية شبكة العصابة المتخصصة بالسرقة.
وأرجع النقيب نجيب ازدياد الجريمة في تبن إلى انتشار المخدرات بين أوساط الشباب وانحرافهم وبيعها من قبل بعض الصيدليات غير المرخصة، مطالبا مكتب الصحة بمتابعة تلك الصيدليات وإغلاقها.
وأكد النقيب نجيب أن إدارة أمن تبن برئاسة العقيد محمد الحرق تعمل بكل جهد في سبيل بث الأمن والأمان في المديرية، وهو ما يستدعي تقديم الدعم اللازم والضروري لأمن تبن من قبل الجهات المختصة في أمن المحافظة ووزارة الداخلية من خلال توفير كل المتطلبات الضرورية لعمل أجهزة الأمن في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى