انتقالي لحج: المحافظ تجاوز صلاحيات حكومة تصريف الأعمال

> الحوطة «الأيام» خاص

> رفضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، قرارات أصدرها المحافظ اللواء أحمد التركي، أمس الأول الخميس، بإقالة وتعيين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة.

وقال بيان صادر عن قيادة انتقالي لحج، إن القرارات التي أصدرها المحافظ التركي "غير شرعية، وتهدف إلى تأجيج نار الفتنة، والالتفاف على اتفاق الرياض، والتعميم الصادر من رئاسة مجلس الوزراء بمنع المحافظين من إصدار أي قرارات تعيين أو تكليف".

واعتبر البيان، توقيت قرارات محافظ المحافظة أحمد التركي، "تجاوزاً واضحاً لأحد الالتزامات المتوافق عليها أثناء فترة حكومة تصريف الأعمال".

وأكدت القيادة المحلية لانتقالي لحج في بيانها، عدم اعترافها بتلك القرارات، داعية قيادة التحالف العربي، إلى وقف ما سمته "العبث الذي يمارسه المحافظ التركي، ومحاولاته المتكررة خرق اللوائح والأنظمة".

قرارات تعيين محافظ لحج التركي - مدير التربية فهمي بجاش ومدير الحوطة محسن كرد
قرارات تعيين محافظ لحج التركي - مدير التربية فهمي بجاش ومدير الحوطة محسن كرد

وطالب البيان بالإسراع في تنفيذ بقية التزامات اتفاق الرياض، والشروع في تعيين المحافظين ومدراء الأمن.

وكان محافظ لحج اللواء أحمد التركي قد أصدر، أمس الأول، قرارات بتعيين مدير عام لمكتب التربية والتعليم في المحافظة، ومديري عموم لمديريتي الحوطة وملاح ردفان، بالإضافة إلى تعيين مستشار له في مديرية تبن، وهو ما اعتبره مراقبون عملية استباقية قبيل استبعاده من منصبة تطبيقاً لاتفاق الرياض.

وكلف بموجب القرارات الصادرة: فهمي بجاش ثابت هواش - مديراً عاماً لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والباحث في الشأن اللحجي محسن ناصر عبد الله كرد - مديراً عاماً لمديرية الحوطة.

كما تم تكليف، عبد الحميد محمد صالح - مديراً عاماً لمديرية الملاح، والشاعر الجنوبي وضاح محسن هائل - مستشار المحافظ لشؤون مديرية تبن.

وقال المكتب الإعلامي للسلطة المحلية بالمحافظة: إن هذه القرارات تهدف إلى تصحيح المنظومة الإدارية في المكاتب التنفيذية وعدد من المديريات ردود أفعال بين مؤيد ومعارض لهذه القرارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى