كلاسيكو الهلال والاتحاد وتفوق تاريخي للزعيم

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة الكبير بين الهلال والاتحاد، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020 - 2021 .. وتنطلق اليوم السبت منافسات المرحلة العاشرة بثلاث مباريات، أبرزها الكلاسيكو ، وقبلها مباراتا الشباب والباطن والنصر ضد ضمك.

* ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم 2020 - 2021 بـ 22 نقطة في الوقت الذي يأتي فيه الاتحاد "خامسًا" بـ 14 نقطة.

* وتتجه الأنظار إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض لمتابعة أحداث قمة الهلال والاتحاد التي يتطلع من خلالها الفريقان للفوز رغم تباين الطموحات بينهما وبعدما تجاوز الهلال أزمة الخروج من مسابقة كأس الملك التي توج بلقب نسختها الأخيرة ، وقبلها الخسارة أمام الوحدة في الدوري الغام ، يسعى إلى تحقيق فوزه الثاني تواليًا والثامن في البطولة لتحصين صدارته.

* وعلى الجانب الآخر مازال الاتحاد مُتذبذبًا، فبعد فوزين على القادسية والوحدة عاد وتعادل أمام الشباب والرائد، ويأمل أن يكون في قمة حضوره ويعود بالعلامة الكاملة،
وتقابل عملاقا السعودية وآسيا في 155 مباراة عبر تاريخهما الطويل في مختلف المسابقات المحلية والقارية والإقليمية .. وخلال هذه المباريات الـ 155 ، انتصر الهلال بـ 64 مرة، مقابل 54 للاتحاد، في الوقت الذي حسم فيه التعادل 37 لقاء بين الفريقين.

* من جهته ، يسعى الشباب (الثالث مع 15 نقطة) إلى تخطي خسارته الكبيرة ، واستعادة نغمة الانتصارات ، التي غابت عنه في آخر ثلاث مباريات ، عندما يستقبل الباطن (العاشر بـ11 نقطة) على ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب، في مباراة صعبة على الفريقين.. أما الباطن الذي يقدم مستويات جيدة رغم خسارته الأخيرة، فيتطلع إلى نتيجة إيجابية للبقاء في المنطقة الدافئة، خصوصًا وأن صفوفه ستشهد عودة مدافعه.

* ويبحث النصر عن فوزه الثاني تواليًا والثالث في البطولة، عندما يستضيف ضمك على ملعبه الجديد "مرسول بارك" علماً أن فريق النصر يحتل المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط، بينما يحتل ضمك المركز الأخير بالرصيد نفسه.
* من جهته ، يبحث الأهلي عن النقاط الثلاث عندما يحل غد الأحد ضيفًا على الرائد، لتضييق الخناق على الهلال المتصدر.. ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 19 نقطة ، فيما يقبع الرائد في المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى