​مصائد أبين: لم نستلم بعد المكائن الخاصة بنا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> قال مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية بأبين صادق حمامة، أمس الخميس، إن قيادة السلطة المحلية كلفت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي عضو لجنة الاستلام محمد عمر باستلام محركات وقوارب الصيد المعتمدة لصيادي محافظة أبين.
وأضاف مدير مصائد أبين: وصلنا إلى الهيئة العامة للمصائد بمحافظة عدن بعد أن تواصلنا مسبقاً معهم فوجدناهم مجهزين لجنة التسليم ومحضر اللجنة حيث شمل المحضر تسليم 46 محركا بحرياً.

وأضاف مستدركا: عندما ذهبنا إلى حراسة بوابة ميناء الاصطياد الذي تقع فيه مستودعات الهيئة رفض حراس البوابة دخول السيارات للتحميل، وتعذروا بأعذار واهية، تارة يطالبوننا بإحضار تصريح من المجلس الانتقالي، وتارة يطالبوننا بإحضار تصريح من محافظ عدن.

وأشار إلى أن أحد قادة الحراسة قد أخذ من رئيس لجنة التسليم المكلفة من الهيئة العامة للمصائد عدن مدير عام الموانئ نائل السروري، محضر التسليم والاستلام النسخة الأصل بحجة أنه سيذهب به إلى المجلس الانتقالي - عدن، ويحضر لنا تصريح منه باستلام المحركات لكنه ذهب وعاد لنا بمحضر نسخة مصورة وأخفى النسخة الأصل متعذرًا أن الأصل بحوزة محافظ عدن لملس.

واختتم تصريحه بالقول: نحن نحمل قيادة الحراسة مسؤولية اختفاء محضر التسليم والاستلام الأصل، وكما يبدو أن حراسة البوابة قاموا بتسريب معلومات مضللة للمحافظ لملس، مفادها أن الوزير أمر بصرف مضخات بحرية كما أسموها وتهريبها من محافظة عدن، بينما في الحقيقة أن هذه المكائن هي من ضمن مائة مكينة أتت كدعم حكومي لصيادي أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى