داخلية صنعاء توجه بإيقاف مدير شرطة العدين بعد مقتل العشاري

> صنعاء «الأيام»

> وجه اللواء عبدالكريم الحوثي وزير الداخلية في حكومة صنعاء، أمس، بإيقاف مدير شرطة مديرية العدين، على خلفية قضية مقتل ختام العشاري.

وقال متحدث داخلية الحوثي العميد عبدالخالق العجري، إن الوزير الحوثي وجه "بإيقاف مدير الشرطة وأفراد الحملة الأمنية التي داهمت منزل العشاري حتى استكمال التحقيقات بشكل نهائي والبت في القضية وفق الشرع والقانون".

وأكد العجري أن الوزير الحوثي أصدر توجيهات في نفس يوم وقوع الحادثة بتشكيل لجنة تحقيق، مشيرا إلى أن التقرير الأولي للجنة المكلفة أفاد أن مدير شرطة العدين أمر بإخراج طقم عسكري مكون من ستة أفراد للقبض على محمد العشاري المطلوب في أكثر من جريمة سرقة، حسب حديث العجري.

وأوضح المتحدث أن شرطة المديرية خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة، إذ باشر الأفراد تفتيش منزل العشاري بحثا عنه.

وأشار إلى أن اللجنة المكلفة ما زالت في انتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي سيحدد أسباب الوفاة، مؤكدا أن "وزارة الداخلية لا يمكن أن تتوانى في معاقبة كل من يتجاوز الصلاحيات المخولة له حسب القانون، أو يتسبب في تهديد أمن المواطن أو انتهاك حقوقه المكفولة شرعا وقانونا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى