الثأر يشعل صدام الأهلي والاتحاد .. والزمالك يتحدى أزماته أمام سموحة

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * يعود قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لاستكمال مشوار الدوري الممتاز، بعد تأجيل لقاء القمة الذي كان مقرراً اليوم الإثنين، ضمن الجولة الرابعة بين الفريقين وتقرر إقامة لقائي الجولة الثالثة ، بعدما تأجل مسبقا لمشاركة الفريقين بدوري أبطال أفريقيا .. ويحل الزمالك ضيفا على سموحة في ملعب برج العرب بالإسكندرية ، في السادسة مساء اليوم الإثنين بتوقيت عدن ، ثم يستضيف الأهلي على ملعبه بالسلام، منافسه الاتحاد السكندري في الثامنة والنصف مساءً.

* يدخل الزمالك مواجهة سموحة، باحثا عن تحقيق الانتصار رغم الأزمات التي تحاصر القلعة البيضاء في الفترة الأخيرة، فبعد رحيل إدارته السابقة المنتخبة لمخالفات مالية بقيادة المستشار مرتضى منصور ، ثم وفاة الرئيس المؤقت المستشار أحمد بكري ، تم تعيين رئيس جديد للقلعة البيضاء وهو المستشار عماد عبد العزيز.

* وفرضت أزمة مصطفى محمد هداف الفريق نفسها على المشهد داخل الزمالك ، بعدما رفع اللاعب راية التمرد بسبب رغبته في الرحيل ، خلال شهر يناير المقبل ، بعد تلقيه عرضاً من سانت إيتيان الفرنسي .. ويحاول مسؤولو الزمالك إقناع يوسف إبراهيم "أوباما" والتونسي فرجاني ساسي ، بتجديد عقديهما المنتهي ، بنهاية الموسم الحالي وهي الأزمات التي تتصدر المشهد داخل الفريق الأبيض .. ورغم كل هذه الأزمات يسعى البرتغالي جايمي باتشيكو ، المدير الفني للزمالك ، وراء تحقيق الفوز على حساب سموحة، بعد التعادل الأخير مع بيراميدز ضمن الجولة الثانية للدوري.

* ويفتقد الزمالك جهود الخماسي المصاب بفيروس كورونا ، طارق حامد ومحمود علاء وأسامة فيصل ومحمد عبد السلام وحسام أشرف إلى جانب عدم جاهزية عبد الله جمعة بدنيا واستمرار إصابة محمد عبد الشافي الظهير الأيسر ، مع غياب مصطفى محمد ، بينما اشتكى ساسي من كدمة ، قد تهدد مشاركته .. ويعول باتشيكو على قدرات بعض نجومه على رأسهم أحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا والمغربي أشرف بن شرقي ومواطنه حميد أحداد ، إلا أن مهمة الزمالك لن تكون سهلة أمام سموحة ، الذي لم يخسر على مدار 13 مباراة متتالية بالدوري، ويعيش حالة من الاستقرار مع مدربه أحمد سامي.

* ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته أمام الاتحاد السكندري، بعدما حقق الفوز في أول جولتين على حساب مصر للمقاصة وغزل المحلة، وخصوصا مع عودة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لمقعد المدير الفني، بعد تعافيه من كورونا .. ويبحث حسام حسن المدير الفني للاتحاد ، عن الثأر بعد خسارته أمام الأهلي بنتيجة (2 - 1) في نصف نهائي كأس مصر قبل أسابيع، لكن الغيابات تلقي بظلالها على صفوف الفريقين قبل مواجهة الغد.

* ويفتقد الأهلي جهود الثلاثي المصاب بفيروس كورونا عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ورامي ربيعة ، إلى جانب الثنائي ناصر ماهر والنيجيري جونيور أجاي للإصابة،
بينما يغيب عن الاتحاد الجامايكي داميان لوي والسوري عمر الميداني ومحمود شعبان للإصابة، بجانب إصابة عبد الغني محمد بفيروس كورونا والشكوك حول إصابة لاعبين آخرين لم يتم الإعلان عنهما بالفيروس.
* ويعول الأهلي على نجاح الشراكة الهجومية بين محمد شريف ومحمود عبد المنعم كهربا والتي أثمرت عن تسجيل 4 أهداف من 6 أحرزها الأهلي في أول جولتين بالدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى