​جلسة مساءلة حول مخاطر انتشار الأمية بين الطلاب بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
أقيمت اليوم الأحد، بقاعة كلية المجتمع بمديرية دار سعد بعدن، جلسة مساءلة عن مخاطر انتشار الأمية بين أوساط طلاب التعليم الأساسي، في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان، ضمن مشروع تعزيز دور النساء والشباب لبناء مجتمعات متماسكة.

وحظيت الجلسة بمشاركة عدد من التربويين والتربويات والأساتذة الجامعيين ومجالس الآباء والأمهات في المدارس الأساسية في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان ووزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المديريتين المستهدفتين.


وفي جلسة المساءلة التي تهدف إلى خفض نسبة الأمية بين طلاب مرحلة التعليم الأساسي، قدم شرح تفصيلي عن الأمية وتأثيراتها السلبية وانتشارها في عديد من بلدان العالم ومنها اليمن، إضافة إلى أسبابها وكيفية معالجتها والقضاء على الأمية، وليس عن طريق شخص أو جهة واحدة، وإنما يجب أن تتظافر جهود المجتمع كليًّا بجميع مؤسساته الحكومية وغير الحكومية والمجتمع لحل مشكلة الأمية بين صفوف طلاب المرحلة الأساسية.

وفي ختام جلسة المساءلة تم التوافق على عمل توصيات لرفعها وطرحها أمام الجهات المسؤولية وذات الاختصاص في إدارة العملية التربوية في العاصمة عدن حتى تجد الحلول المناسبة والسريعة للحد والقضاء على ظاهرة أنتشار الأمية بين أوساط طلاب التعليم الأساسي لصنع مستقبل أفضل وجيل متعلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى