مأمور الحوطة المقال يرفض قرار محافظ لحج بالتسليم والاستلام

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية، إن اللجنة المكلفة بإدارة تسليم واستلام بين مأمور مديرية الحوطة الجديد والسابق فشلت أمس الإثنين في إتمام مهمتها نتيجة رفض المأمور المقال لإجراءات اللجنة.

وكان محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي قد شكل لجنة برئاسة وكيل المحافظة د. أحمد إبراهيم وعضوية مدير الشؤون القانونية بديوان المحافظة لإجراء عملية استلام وتسليم بين المدير الجديد محسن كرد، والمدير الأسبق أنيس العجيلي.

وقال مصدر محلي: إن المأمور المقال أنيس العجيلي رفض إجراءات اللجنة التي حضرت أمس إلى مبنى المديرية معززةً بطقمين على متنها عدد من الأفراد المسلحين لتسليم المدير الجديد إدارة مديرية الحوطة، لافتة إلى أن رئيس اللجنة وجه الأطقم الأمنية بالعودة إلى مواقعها بعد أن شهدت وصولها حالة من التوتر، وكادت تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

وأوضح المصدر القول: "إن (العجيلي) مدير الحوطة الأسبق رفض عملية التسليم لعدم شرعية القرار الصادر من قبل قيادة السلطة المحلية، حسب قوله، مؤكداً عدم وجود أي مشكلة مع المدير الحالي المعين من قبل المحافظ الذي يكن له كل التقدير والاحترام، مؤكداً مزاولة نشاطه في المديرية".

وجدد رئيس المجلس الانتقالي بلحج المحامي رمزي الشعيبي في تصريح لـ "الأيام" رفض المجلس لتلك القرارات الأخيرة الصادرة من قبل المحافظ معلناً تمسكهم بموقفهم الرافض للقرارات استناداً على مذكرة رئاسة الوزراء الموجهة للمحافظين بعدم إصدار أي قرارات خلال هذه الفترة، وهو ما اتفق عليه بين طرفي اتفاق الرياض، نافياً في نفس الوقت قيام أفراد من المجلس باقتحام مبنى المديرية.

وكان محافظ لحج قد أصدر قرارات بتكليف مدراء جدد لمديريتي الحوطة والملاح، ومستشار للمحافظ في مديرية تبن، ومدير لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى