برشلونة يختتم 2020 بغياب ميسي والريال في مهمة صعبة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يخوض برشلونة مباراته الأخيرة في العام 2020 بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب ، والذي أثار مرة أخرى التكهنات بشأن مستقبله، وذلك عندما يستضيف إيبار في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم ، فيما يخوض قطبا العاصمة مدريد المتصدران ريال وأتلتيكو غداً الأربعاء اختبارين سهلين نسبيًا ضد إلتشي وخيتافي تواليًا.

* ويتطلع الفريق الكتالوني لتقليص الفارق مع فرق الصدارة خاصة أن مهمة أتلتيكو مدريد وريال مدريد وكذلك ريال سوسيداد تبدو أكثر صعوبة .. ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول الدوري بـ (32 نقطة) وبفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد ، ويليهما ريال سوسيداد وفياريال (26 نقطة) لكل منهما ، فيما يحتل برشلونة المركز الخامس (24 نقطة)،
وتشهد المرحلة الـ 16 لقاء أتلتيكو مدريد مع خيتافي وريال مدريد مع مضيفه إلتشي وريال سوسيداد مع مضيفه أتلتيك بيلباو وفياريال مع مضيفه أشبيلية.

* وأعلن برشلونة أمس الأول الأحد تمديد إجازة ميسي في الكريسماس ، حيث ذكر النادي في بيان أن النجم الأرجنتيني يواصل استكمال علاج كاحله الأيمن ، ولن يعود إلى التدريبات قبل لقاء إيبار .. وتوجه ميسي إلى الأرجنتين مباشرة عقب فوز برشلونة على بلد الوليد 3 - 0 ، وقضى الاحتفالات في مدينة روزاريو.
* وسيفتقد برشلونة جهود ميسي ، خاصة في ظل تطور مستواه وتحسن معنوياته خلال الفترة الماضية .. ويغيب جوردي ألبا عن صفوف برشلونة اليوم ، وسيحل مكانه جونيور فيربو.

* وبعد 24 ساعة من مباراة برشلونة وإيبار ، سيواجه ريال مدريد مهمة تبدو أكثر صعوبة حيث يحل ضيفاً على إلتشي .. ويغيب رودريجو جوس بسبب مشكلة في الفخذ وهو ما يرجح مشاركة ماركو أسينسيو في التشكيل الأساسي أمام إلتشي الذي لم يتلق سوى هزيمة واحدة خلال آخر 5 مباريات خاضها على ملعبه.

* ويلتقي أتلتيكو مدريد فريق خيتافي مساء غد الأربعاء، وينتظر أن يسجل سيمي فرساليكو مشاركته الأولى في الموسم في مركز الظهير الأيمن لأتلتيكو مدريد، ويعد توقيت عودة اللاعب الكرواتي الدولي من الإصابة في الركبة مثاليا، حيث يبدأ كيران تريبير الخضوع للإيقاف .. ويغيب الانجليزي الدولي تريبير عن أتلتيكو مدريد في 12 مباراة على أن يكون متاحاً للعودة في 7 مارس المقبل في مباراة الديربي أمام ريال مدريد.

* وكان تريبير قد عوقب بالإيقاف بتهمة مخالفة قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب انتهاك قواعد المراهنات .. وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيانه : "الإيقاف الذي يطبق في جميع أنشطة كرة القدم والأنشطة المتعلقة بها، يطبق في كل أنحاء العالم على اللاعب اعتبارا من الأربعاء 23 من الشهر الجاري ، بعد تقديم طلب إلى الفيفا.
* كذلك يفتقد خيتافي ، الذي لم يحقق سوى انتصار واحد خلال آخر 9 مباريات جهود داميان سواريز وإريك كاباكو وألان نيوم بسبب الإيقاف.

* أما ريال سوسيداد، فيلتقي أتلتيك بيلباو مساء الخميس ، ويتطلع إلى استعادة مذاق الانتصارات ، الذي افتقده في 6 مباريات متتالية ، وقد تلقى أنباء سارة بعودة القائد ميكيل أويارزابال من الإصابة.
* وتشهد المرحلة أيضا اليوم الثلاثاء لقاء أشبيلية مع فياريال وبلد الوليد مع قادش وليفانتي مع ريال بيتيس .. كما تشهد مساء غد الأربعاء لقاء غرناطة مع فالنسيا وسيلتا فيجو مع هويسكا ، بينما يلتقي أوساسونا مع ألافيس مساء الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى