حملة أمنية لمراقبة الأسعار في أسواق لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
بدأ فريق من مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بمحافظة لحج معززين بقوة أمنية من القوات الخاصة، أمس، نزولا ميدانيا إلى أسواق الحوطة وتبن لمراقبة أسعار المواد الأساسية في ظل تعافي الريال أمام العملات الأجنبية.


وقام مدير عام مكتب الصناعة سفيان ثابت، ورئيس الغرفة التجارية بلحج وليد عبدالرحمن، ومعهم مدراء مديريتي الحوطة وتبن، ونائب مدير أمن تبن العقيد حسان ثابت، ومدير بحث الحوطة علي الوكالة، وقائد القوات الخاصة الغرابي، بنزول ميداني لتجار الجملة والتجزئة، لمتابعة حركة الأسعار ومقارنتها بالأسعار الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة.

حملة أمنية لمراقبة الأسعار في أسواق لحج
حملة أمنية لمراقبة الأسعار في أسواق لحج

وقال مدير عام مكتب الصناعة بلحج سفيان ثابت، في تصريح لـ "الأيام": "إن النزول الميداني هدفه مراقبة حركة أسعار السلع الأساسية بتوجيهات محافظ المحافظة ووزارة الصناعة وفق المستجدات الاقتصادية التي طرأت على الساحة، وهي انخفاض في أسعار صرف العملة"، مشيرا إلى أن المكتب يقوم في هذا النزول بأسواق الحوطة وتبن برصد الأسعار ومقارنتها مع الأسعار التي تصل من الوزارة في محال الجملة والتجزئة واتخاذ الإجراءات القانونية على المخالفين وإحالتهم للنيابة المختصة.


وأوضح سفيان أن هناك فرقا تطوعية مكلفة من قبل المكتب الذي يفتقر للكادر الوظيفي للنزول الدوري في الأسواق، وتتبع حركة الأسعار ورفع تقارير يومية حول حركة الأسعار في ظل ارتفاع الريال مقابل العملات الصعبة.


من جانبه، قال رئيس الغرفة التجارية وليد عبدالرحمن "إن النزول جاء عقب اجتماع ضم عددا من الجهات المدينة والأمنية مع محافظ لحج للنزول للأسواق ومقارنة أسعار الجملة والتجزئة".

ودعا وليد عبدالرحمن وزارة التجارة والصناعة إلى إلزام الوكلاء المستوردين بالأسعار، لكون هناك بعض المواد الأساسية لم تهبط وتباع بسعر 240 ريالا، مطالبا وزارة الصناعة بإلزام هؤلاء الوكلاء بالبيع حسب السعر الجديد للمواد الأساسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى