​اتحاد نساء أبين يقيم حفلا تكريميا للرائدات في العمل المجتمعي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
نظم اتحاد النساء بمحافظة أبين اليوم الأربعاء، حفلا تكريميا وخطابيا للنساء الرائدات في العمل النسوي والمجتمعي، اللاتي أسهمن في الأعمال الخيرية والاجتماعية والنسوية منهن، وأيضا توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات، ضمن مشروع العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة الذي ينفذه الاتحاد بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.


وأكدت أمين عام نساء أبين عديلة الخضر أن هذه الفعالية التكريمية للنساء الرائدات في العمل النسوي والمجتمعي، اللاتي منهن من انتقلت إلى جوار ربها، يأتي كرد جميل لما قدمنه طوال حياتهن في خدمة قضايا المرأة الأبينية والجنوبية، اللاتي أثرين الساحة الأبينية بعدد من الأعمال الخالدة التي سيتذكرها الأجيال، وحان الوقت لتكريمهن من قبل الاتحاد، وهذا أقل واجب يقدم لهذه الهامات النسوية.

وأثنت على الدور القيادي والريادي لهؤلاء النسوة وما قدمنه لاتحاد النساء منذ القرن الماضي، ومن المؤسسات لفرع الاتحاد بالمحافظة أن توزيع المشاريع الصغيرة أيضا للنساء والفتيات المعنفات يعتبر من ضمن مشاريع الاتحاد من خلال الوقوف إلى جانبهن بعد تعرضهن للعنف والانتهاكات.
وقُدمت بعض الفقرات الغنائية الراقصة من قِبل براعم وفتيات الاتحاد نالت استحسان الجميع، بعد ذلك قام الضيوف بتكريم عدد من النساء الرائدات والنشطاء في المجال المجتمعي بالشهادات التقديرية والتروس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى