​إدانة أممية ثانية لتفجير صالة أعراس بالحديدة دون تحديد طرف

> عدن «الأيام» خاص

>
أدانت الأمم المتحدة مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة آخرين في سقوط قذائف مدفعية بمحيط قاعة أفراح بمديرية الحوك بمدينة الحديدة مساء الجمعة الماضية.

وقال علي رضا قرشي منسّق مكتب الأمم المتحدة المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن في بيان اليوم الأحد "من غير المقبول أن يستمر مقتل المدنيين في هذه الهجمات العشوائية وغير المبررة".

وأشار إلى تصاعد الهجمات التي تسببت في سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين في الحديدة خلال الأشهر الأخيرة، موضحا أنه في 3 ديسمبر 2020 أصابت قذائف مدفعية المجمع الصناعي لإخوان ثابت في مدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتل ستة عمال مدنيين وإصابة عشرة آخرين، وفي 29 نوفمبر 2020م، قتل خمسة أطفال وثلاث نساء جراء قصف مدفعي على منزل في قرية القازة بمديرية الدريهمي. وأصيب ستة نساء وأطفال بجروح في ذلك الهجوم.

ودعا منسق الشؤون الإنسانية بالإنابة "أطراف النزاع إلى وقف هذه الهجمات العشوائية، التي تتسبب في وقوع العديد من الضحايا بين المدنيين في انتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي".
وكانت البعثة الأممية لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة أدانت الهجوم الذي أودى بحياة مدنيين، وقالت في تغريدة على حسابها بتويتر، إنها "تراقب الوضع في المدينة، بعد تصاعد أعمال العنف، وإنها تسعى لمنع أي تصعيد إضافي". وانتقد ناشطون الإدانات الأممية المتتالية دون تحميل الطرف الذي يقف خلف القصف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى