القوات الجنوبية تكسر هجوما كبيرا للحوثيين شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
​تمكنت القوات الجنوبية من إفشال هجوم شنه الحوثيون على مواقعها بشمال الضالع وأطراف الفاخر ومرخزة والجب ليل السبت الأحد.

مصادر عسكرية في القوات الجنوبية أفادت أن المليشيات الحوثية حاولت الهجوم على مواقع متقدمة للمقاومة الجنوبية في مرخزة والفاخر والجب، لكن قوات من اللواء السابع صاعقة والثالث مقاومة تصدت لهم وكسرت الهجوم الذي أدى إلى مصرع عدد من المهاجمين الحوثيين.

وقال العقيد هيثم طاهر الشعيبي، قائد الكتيبة 16، قائد المقاومة الجنوبية في الضالع في بيان وزعه المركز الإعلامي "إن العدو هاجم وبشكل مركز على موقع الجب بمختلف أنواع الأسلحة، لكن القوات المرابطة هناك كانت في جهوزية وتمكنت من صده وإفشاله". موضحا أن مدفعية الكتيبة 16 دكت محاولة الحوثيين الوصول إلى تلك المواقع المطلة على وادي صبيرة وأجزاء الفاخر.

ولاحقا أوضحت مصادر أن المواجهات توسعت رقعتها لتشمل بتار وأطراف عزلة الثوخب، حيث تفيد المعلومات أن القوات الجنوبية من لواء الشوبجي والسادس صاعقة وكتيبة الشهيد مروان تخوض مواجهات مسلحة مع المليشيات حتى لحظة كتابة الخبر مساء أمس الأحد.

وجاءت المواجهات في أعقاب تعزيزات جديدة وصلت للحوثيين إلى مراكز وجودها قبل أيام وتشير معلومات إلى أنها دفعت بقوات ثلاثة ألوية دفعة واحدة توزعت على الفاخر شمال الضالع ومنطقتي بتار والثوخب المحاذيتين لمديرية الحشا شمال غرب الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى