شرطة الحوطة: أكثر من ألفي قضية تم حلها خلال 2020

> الحوطة «الأيام» خاص

> أصدرت شرطة الحوطة بلحج أمس تقريرها السنوي للعام الماضي 2020، موضحة فيه أنها حققت العديد من الإنجازات الأمنية، مشيرة إلى أن القضايا المرقمة التي تم حصرها ورفعها في التقرير بلغت "145" قضية، بينما القضايا غير المرقمة بلغت "438" قضية، والقضايا التي تم حلها في السجل بلغت "2035" قضية، لافتا إلى أنه تم تنفيذ "79" أمرا من أوامر النيابة، و "84" أمرا قضائيا.

وقال مدير شرطة الحوطة الملازم عواد أحمد محسن، في تصريح صحفي وزعه المكتب الإعلامي لأمن محافظة لحج "إن أجهزة الأمن في مديرية الحوطة تمكنت من تجاوز العديد من العقبات والمشاكل، وحققت بالأرقام إنجازات على صعيد قضايا مختلفة منها جنائية جسمية وغير جسمية، بالإضافة إلى تنفيذ أوامر قضائية ونيابية خلال عام 2020م.

وأوضح أن إدارته ممثلة بقسم البحث الجنائي وجميع الأقسام سواء كانوا ضباطا وصف ضباط وأفراد كان ولا يزال لهم الدور العظيم والكبير في تثبيت مبادئ الأمن في المدينة رغم ما تمر به من ظروف استثنائية إلا أنهم يعملون كفريق واحد.

وأشار مدير أمن المديرية إلى أن أكثر القضايا التي تم التعامل معها أمنيا منذُ عام 2020م جرائم ذات طابع مختلف بطبيعة وصفها ومرتكبها، كجرائم السرقات، والنصب والاحتيال، والإيِذاء الجسماني، والشروع بالقتل، وجرائم هتك عرض، وتعاطي الكحول، وجرائم اختطاف، وزعزعة الأمن، ومحاولة انتحار، وانتهاك حرمة مسكن، وتهديد إضرار بالمال الخاص، وخيانة أمانة، وقذف، حتى جرائم إهانة السلطات القضائية، والتهجم على حرمة مسكن، وانتهاك حرمة مسكن، وإهمال بالواجب.

وقال "إن الجميع يعمل وفق خطة أمنية تقوم على تعزيز التدابير الوقائية القائمة على التعاون بين الشرطة والمجتمع ورفع كفاءة الكوادر العاملة لرفع نسبة شعور الجمهور بالأمان وتعزيز الروابط والثقة بين الشرطة والمجتمع وصولاً إلى خفض الجريمة وهذا ما نصبُ إليه".

وأكد الملازم عواد في ختام تصريحه أن "كل ما تحقق من نجاحات أمنية لم تتحقق إلا بدعم من اللواء الركن صالح السيد مدير أمن محافظة لحج، وكل الشرفاء من أبناء المدينة الذين كانوا لنا عونا في تثبيت الأمن والاستقرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى