​الإفراج عن شاحنات احتجزتها مجموعة قبلية بطور الباحة

> طور الباحة «الأيام» خاص

>
نجحت مساعي بذلها قائد اللواء التاسع صاعقة، أمس الإثنين، في الإفراج عن شاحنات تعود لمواطنين من أبناء تعز، محتجزة منذ الأسبوع الماضي لدى مجموعة من قبيلة الصميتة بمديرية طور الباحة.

واحتجزت الشاحنات على خلفية قيام أحد أبناء تعز بأخذ مبلغ قدره 50 ألف ريال سعودي لشراء سيارة لأحد أبناء الصميتة من صنعاء، إذ ظل المواطن المنتمي لقبيلة الصميتة، يتردد على المعرض لأخذ السيارة أو استرجاع المبلغ الذي دفعه دون أي تجاوب، مما حذا بمجاميع قبلية من الصميتة إلى حجز ثلاث شاحنات تابعة لأبناء تعز كعملية ضغط لإلزام الدلال بإعطاء المواطن الصماتي مبلغه أو تسليمه  السيارة.


وقامت قيادة قطاع طورالباحة التابعة للصاعقة بالتدخل للإفراج عن شاحنات أبناء تعز المحتجزة لدى الصميتة، بناء على تكليف قائد اللواء التاسع صاعقة واستجابة لنداء مالكي الشاحنات المحتجزة.

وقالت مصادر محلية إن قائد اللواء التاسع صاعقة، العميد فاروق الكعلولي، أصدر توجيهات لقائد قطاع الصاعقة القائد محمد الناشري، وركن عمليات كتيبة الصاعقة المرابطة بالمديرية حكيم الأغبري، للقيام بحل قضية الشاحنات المحتجزة التابعة لأبناء تعز، وتنفيذاً للتوجيهات والتواصل مع مالك المعرض الذي وعد بإرسال السيارة للصماتي خلال خمسة عشر يوما.
هذا، وعلمت «الأيام» أنه تم الإفراج عن الشاحنات المحتجزة لديهم، وتسليم الشاحنات لأصحابها مع كامل حمولتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى