اجتماع المكلا يناقش ضبط الأسعار وحماية المستهلك

> المكلا «الأيام» خاص:

> ترأس محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء، بالمكلا، اجتماعاً بقيادتي مكتب وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة حضرموت، للوقوف أمام الجوانب المتعلقة بضبط الأسعار جرّاء تغيّرات سعر الصرف، وتفعيل دور الرقابة وحماية المستهلك.
وجرى في الاجتماع، مناقشة الأوضاع العامة المترتبة على التغيرات في سعر الصرف، والوقوف أمام التلاعب بالأسعار والمواد المنتهية الصلاحية، وتفعيل دور الرقابة والتفتيش، والصعوبات التي يشكوها تجار الجملة، وتنعكس على رفع الأسعار على المواطنين، ومدى توفر المخزون الاستراتيجي للمواد الأساسية.

وشدّد المحافظ على مراقبة المواد المنتهية الصلاحية، وفرض عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بالأسعار، ودراسة تطوير ميناء المكلا وتفعيل العمل بدوائر الميناء على مدار الساعة وأيام الأسبوع؛ ليواكب حركة النشاط التجاري، وتذليل الصعوبات أمام مستوردي المواد الأساسية، ومتابعة الجهات المختصة في العاصمة المؤقتة عدن بخصوص بعض المعوقات التي تحد من استيراد المواد الأساسية وتنعكس على رفع كلفتها.

ووجّه المحافظ بالنزول على المخابز والأفران لمراقبة عملية تخفيف وزن الخبز "الروتي"، وأصدر توجيهاته بمنع أي نقصان في وزن الخبز.
كما وجّه، مكتب الصناعة والتجارة بتفعيل نشاط قسم إدارة الأسواق وحماية المستهلك، والرقابة على الأسعار على تجار الجملة والتجزئة على حدٍ سواء، ورفع قدرات مأموري الضبط بالمكتب لتطوير عملية مراقبة الأسعار والمواد المنتهية الصلاحية.
واستمع المحافظ، من قيادتي مكتب الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة حضرموت، إلى سير العمل في ضبط الأسعار، والصعوبات التي تعترض المستوردين، ووجه بمواصلة اللقاءات مع المختصين في مختلف المجالات للخروج بآلية ومقترحات تُسهم في التخفيف عن المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى