الدوري الإيطالي : ميلان يتوعد يوفنتوس من أجل تأكيد أحقيته بالصدارة

> ميلانو «الأيام» متابعات :

> * على الرغم من أن الموسم لم يصل إلى منتصفه، يسعى ميلان إلى تأكيد جديته بالمنافسة على لقبه الأول منذ عام 2011، وذلك من خلال الفوز على ضيفه وغريمه يوفنتوس في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي مساء اليوم الأربعاء .. وبعد أن اكتفى بمشاهدة يوفنتوس يحتكر اللقب في المواسم التسعة الماضية ، فيما عانى هو حتى في حجز بطاقته إلى دوري الأبطال، فرض ميلان نفسه هذا الموسم منافسًا جديًا رغم افتقاده إلى الأسماء الرنانة باستثناء المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المرجح غيابه مجددًا عن الفريق لعدم تعافيه تمامًا من إصابة تعرض لها في الفخذ خلال مواجهة نابولي في 22 نوفمبر.

* ويدرك فريق المدرب ستيفانو بيولي ، الذي يتصدر الترتيب بفارق نقطة فقط ، عن جاره اللدود إنتر ميلان ، أن الفوز بمباراة الأربعاء سيخوله إزاحة يوفنتوس عن السباق لأنه سيبتعد عن الأخير بفارق 13 نقطة، لكن بيولي رفض مقولة أن هذه المواجهة ، ستحدد مصير الموسم بالقول الأحد الماضي بعد الفوز على بينيفينتو 2 - 0 رغم إكمال اللقاء بعشرة لاعبين :”أعتقد بأنها ستكون مباراة رائعة بين فريقين في أفضل مستوياتهما ، أكرر بأن يوفنتوس ، إنتر ونابولي هي الفرق الأقوى في الدوري الإيطالي كل ما علينا فعله هو مواصلة السير في طريقنا .. ما زال الوقت مبكرًا، سنرى أين سنكون في الترتيب بحلول شهر أبريل لنفهم أين يمكن أن نصل“.

* وعن مباراة اليوم الأربعاء ، قال بيولي:”لن تكون المباراة حاسمة .. قوتنا هي أننا نتعامل مع كل مباراة على حدة ، وبالتالي لا نريد تغيير هذه المقاربة“.

* ولم يذق ميلان طعم الهزيمة في آخر 12 مرحلة من الموسم الماضي ، وتحديدًا منذ السقوط أمام جنوى 1 - 2 في 8 مارس 2020 ، وجميع المباريات الـ 15 في موسم الدوري الإيطالي الجاري، لكن هذه السلسلة مهددة اليوم الأربعاء لا سيما إذا قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في تشكيلة المدرب أندريا بيرلو نفس المستوى ، الذي ظهروا به الأحد أمام أودينيزي (4 - 1) ، وسيكون كريستيانو رونالدو الخطر الأكبر على ميلان بعدما سجل 14 من الأهداف الـ 29 لفريقه هذا الموسم ، بينها 6 ثنائيات.

* وأثبت النجم البرتغالي إبن الـ 35 عاما أنه لم يخسر شيئًا من قوته وغريزته التهديفية ومهاراته ، رغم التقدم في العمر ، وأنه حجر الأساس في الفريق ، الذي تعثر بغياب الدون ضد فرق مثل كروتوني وهيلاس فيرونا وبينيفينتو .. ويفتقد يوفنتوس اليوم الأربعاء مهاجمه الإسباني (ألفارو موراتا) بسبب الإصابة ، إضافة إلى البرازيلي أليكس ساندرو لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

* وفي المقابل ، ورغم افتقاده خدمات إبراهيموفيتش إبن الـ 39 عاما الذي سجل 10 أهداف في 6 مباريات هذا الموسم ، واصل ميلان مشواره الناجح ، وفاز في خمس مباريات وتعادل في إثنتين بغيابه .. وتميز ميلان هذا الموسم بالمساهمة الجماعية في التسجيل ، إذ وصل إلى الشباك 13 لاعبًا مختلفًا ، من ضمنهم زلاتان إبراهيموفيتش ، مقابل 8 فقط ليوفنتوس الذي سقط في زيارته الأخيرة إلى سان سيرو بنتيجة 2 - 4 في يوليو الماضي.

* وستكون مباراة اليوم الأربعاء الزيارة الأولى لبيرلو المدرب في مواجهة فريقه السابق ميلان ، الذي دافع عن ألوانه من 2001 حتى 2011 وتوج معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين ، ومثلهما في دوري أبطال أوروبا قبل الانتقال إلى يوفنتوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى