العثور على ألغام بلحج مزروعة منذ حرب 94م «صورة»

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكد أحد الكوادر العاملة بالبرنامج الوطني لنزع الألغام أنه تم العثور على ألغام مزروعة بمنطقة صحراوية تقع شرق قرية (كدمة عوض علي) القريبة من قاعدة العند الجوية، في مديرية تبن بمحافظة لحج.

وفي تصريح لـ«الأيام»أفاد م. جازم علي عماد، وهو من منتسبي البرنامج الوطني لنزع الألغام بالساحل الغربي، أن هذه الألغام اكتشف مواطنون من سكان القرية مكان وجودها أثناء بحثهم عن شجر (الأراك) بتلك المنطقة.

م. جازم الذي صادف وجوده في القرية لقضاء إجازة قال: "بعد أن أبلغ هؤلاء المواطنون عن ما عثروا عليه، بتلك المنطقة، توجهت إلى الموقع المحدد وقمت بعملية مسح للمنطقة، تبين إثرها أن هناك ألغاما مزروعة فيها".

وأوضح م. جازم علي عماد، أن تلك الألغام هي من النوع المضاد للدروع، مؤكدا أنه تمكن من إبطال ونزع لغمين منها، مرجحا أن الألغام التي تم العثور عليها قد تكون من مخلفات حرب صيف عام 94م.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بقيادة العميد قائد هيثم طاهر الذي وجه بنزول فريق إلى ذلك الموقع لإجراء عملية مسح شامل للمنطقة، والتأكد فيما إذا كانت هناك ألغام متبقية فيها، موجها تحذيره للمواطنين من دخول تلك المناطق أو التوغل فيها إلا بعد استكمال عملية المسح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى