وصول أعمدة كهربائية لإعادة تأهيل خط مدينة شقرة وضواحيها

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> وصلت، أمس الخميس، الدفعة الأولى من الأعمدة الكهربائية الخاصة بإعادة تأهيل خط كهرباء مدينة شقرة الساحلية والمناطق المجاورة لها.
وذلك في إطار جهود السلطة المحلية لإصلاح ما دمرته المواجهات الأخيرة التي أحدثت أضرارا كبيرة في مختلف القطاعات الخدمية، ومنها قطاع الكهرباء الذي أصيب بأضرار كبيرة، وبالتالي حُرم السكان في تلك المناطق من الخدمة الكهربائية لأكثر من ثمانية أشهر.

وأشاد مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين، محمود مكيش، بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية ومتابعتها المستمرة وتواصلها الدائم مع جهات الاختصاص؛ لتوفير احتياجات إعادة تأهيل خط كهرباء شقرة الساحلية، مؤكداً أن الدفعة الأولى من الأعمدة الكهربائية وصلت من مخازن مشاريع مياه الريف إلى مبنى المؤسسة في جعار، ودخلت مخازن المؤسسة، على أن تصل الدفعة الثانية من احتياجات العمل خلال الأيام القادمة؛ ليتم العمل وإعادة الكهرباء لمنطقة شقرة والشيخ سالم والطرية ومناطق أخري.

يذكر أن السلطة المحلية في وقت سابق قامت بتشكيل لجنة لحصر الأضرار من قيادة وفنيي مؤسسة الكهرباء، التي نفذت نزولا إلى المناطق المتضررة، وخروجها التام عن المنظومة الكهربائية، الأمر الذي أدى إلى حرمان المواطنين في تلك المناطق من الكهرباء أشهر طويلة، وقد قدرت اللجنة حجم الضرر الذي لحق بخط مدينة شقرة البالغ طوله (53)كم بـ(25)كم، وبلغت شبكة الضغط العالي المتضررة بنحو (11) ك.ف. وستعمل المؤسسة على تزويد المنطقة بمولدات توزيع (1000*1) ك.ف و(500*1) ك.ف و1*300 ك.ف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى